اعلان

مشاداة كلامية بين رئيس محلية النواب ونائب محافظ قنا.. «لو قادر تحل مشاكلك مش هتجيلي»

أهل مصر
مشاداة كلامية بين رئيس محلية النواب ونائب محافظ قنا
مشاداة كلامية بين رئيس محلية النواب ونائب محافظ قنا

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب، الذي انعقد اليوم الأربعاء، مشادة كلامية بين المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، بسبب مقاطعة الأخير للحديث أكثر من مرة.

وانعقد اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عددًا من طلبات الإحاطة، بشأن المشكلات في محافظة قنا.

مشاداة كلامية بين رئيس محلية النواب ونائب محافظ قنا

وبدأت الأزمة، عندما احتد المهندس أحمد السجيني، رئيس محلية النواب، على نائب محافظ قنا، الدكتور حازم عمر، قائلًا: «أنا هنا رئيس الجلسة، وأوجه رسائل ليس لمحافظة قنا فقط، ولكن لكل المحافظات، متابعا: لا تقاطعني في الحديث، أنا أطبق اللائحة».

وأضاف: "أنت مش قادر تحل المشكلة، ولوكنت قادر تحلها مكنتش هتجيلي، وواجبي أن أقف مع المواطن واساعدك تحل المشكلات، وكان من الواجب حضور محافظ قنا، ولكن قبلنا الاعتذار لاعتبارات الاحتفال بعيد الشرطة التي نحترمها ونجلها ونقدرها".

مشاداة كلامية بين رئيس محلية النواب ونائب محافظ قنا

نائب قنا يطالب بتخصيص مساحة أرض إضافية لتوسعة الجبانات الواقعة بمنطقة بخامس والخزان وجزيرة الدوم والرزقه

وطالب النائب عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب عن أبو تشت بقنا، بتخصيص مساحة أرض إضافية لتوسعة الجبانات الواقعة بمنطقة بخامس والخزان وجزيرة الدوم والرزقه، مؤكدا أن مجلس قروي « بخانس » أراضي نيلية، ولا يوجد أراض صحراوية، والجبانات مبنية منذ مئات السنين، وهناك مشكلة وأزمة، والناس تلتمس من وزارة الري والمحليات توفير قطعة أرض من الأراضي المتراكمة المنزوعة من الأهالي لدفن الموتى.

وشدد «الشحات» أن الأراضي في الخزان بابوتشت، أخذتها وزارة الري من الأهالي وتتاجر فيها، ومساحتها 240 فدان، استحوذت عليها من 10 سنوات، «افتكرت دلوقتي تستثمر هذه الأراضي وشايبة ناس من قنا وأسيوط علشان ياخدوا الأراضي ببلاشي وهي أراضي أجدادنا... هناك بذخ وفساد ونحن في منطقة الخزان نجع حمادي أسري لهم»

وطالب «الشحات» بتوفير منطقة إضافية للسوق نجع سباق ابوتشت، لافتًا إلى أن هناك مشكلة أخرى خاصة بضرورة توسعة مدخل نجع القاضي مدينة فرشوط وهي قرية بها 15 ألف نسمة وبها شكاوى كثير من الناس بخصوص موضوع توسيع مدخل النجع، ولا بد من التدخل وتوسعة المدخل الواقع على ترعة الضمرانية، وجزء من مدينة فرشوط«.

وأوصت اللجنة بعقد اجتماع مع الوحدة المحلية والأجهزة التنفيذية، الأربعاء القادم بحضور النائب عبد الفتاح الشحات للوصول إلى حل بتوفير مساحة فدان إضافية لحل جذري للجبانات.

ورد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أنه سبق وتم مناقشتها بلجنة الاقتراحات والشكاوى وتخصيص القرى الجبانات المجالس القروية النيل الأراضي أملاك دولة، واقترح عمر بديلا من المسكنات وأن يكون هناك حلول جذرية بالانتقال إلى الوادي الصحراوي بالطريق الصحراوي الغربي، لان الحصول على فدان من الري أو غيره لن يحل المشكلة ولابد من إيجاد حلول جذرية

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً