اعلان

فايز فرحات: الاحتفاء الهندي الهائل بالرئيس السيسي يعكس وضع مصر القوي

أهل مصر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن الاحتفاء الهائل بـ الرئيس عبدالفتاح السيسي في الهند، يعتبر تحولا كبيرا ليس فقط في مستوى العلاقات المصرية الهندية لكنه أيضا تطور فيما يتعلق بوضع مصر.

الرئيس السيسي في الهند

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا المساء» الذي يقدمه الإعلامي محمد عبدالرحمن على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتفاء بالرئيس السيسي كان ضخما ويعكس تقدير واضح من جانب قوة مهمة في النظام العالمي وهي الهند، وهي واحدة من أهم ما يصنف داخل المجتمع الدول والنظام الدولي بالقوة الوسطى، وهي قوة باتت تمتلك مفاتيح المشاركة في مجموعات اقتصادية مهمة، فضلا عن قوتها الثقافية العملاقة وهي واحدة من المجموعات الثقافية المهمة داخل المجتمع الدولي.

وتابع أن دعوة مصر والرئيس السيسي كضيف شرف في هذا الحدث المهم من جانب الهند هو تقدير وإدراك من جانب قوة مهمة من داخل النظام العالمي للدور الذي باتت تلعبه مصر، كقوة مهمة داخل هذا النظام. «مصر قوة إقليمية بمعايير القدرات الاقتصادية والثقافية والعسكرية، وهي في نفس الوقت من أهم القوى الوسطى داخل النظام العالمي».

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً