اعلان

"تموين الفيوم" تضبط مخزنًا للسلع الغذائية بدون ترخيص

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز سنورس تحت إشراف المهندس أحمد السيد حرز الله وكيل الوزارة.

جانب من الحملة

الأكياس المعبأة

وقد تمكنت الحملة من ضبط مخزن بدون ترخيص به سلع غذائية وتموينية بناحية عزبة ابو شارود التابعة لمركز ومدينة سنورس.

معاينة المخزن المضبوط

وبالمعاينة تبين أنه يقوم بتجميع سلع تموينية عبارة عن أرز ومكرونة وزيت تمويني، ثم يقوم بإعادة تعبئتها في أكياس، ناسبا لتلك السلع المعبأة أسماء شركات أخرى مستغلاً بذلك العلامات التجارية.

جانب من الحملة

مفتشين الحملة

إجمالي الكميات المضبوطة

وجاء إجمالي الكميات التي تم ضبطها

كالأتي : 2510 كيلو أرز تمويني'

2475 كيلو مكرونة تموينية'

225 كجم دقيق بلدي' ،و160 كيلو عدس' ،و 96 زجاجه زيت تمويني'

4600 كيس ملح طعام'.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

خطة المحافظة لمواجهة المخالفين

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق ومراقبة الأسعار.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

حملات تموينية لضبط الخارجين عن القانون في الفيوم

وفي وقت سابق شنت إدارة تموين مركز سنورس بمحافظة الفيوم حملة مكبرة تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، بالاشتراك مع الطب البيطري والبيئة وذلك لضبط الخارجين عن القانون، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من تجار اللحوم بمخالفة الذبح خارج المجازر الحكومية، بناحية قرية فيديمين.

كما تمكنت الحملة، أيضاً، من ضبط تروسيكل محمل بـ 24 أسطوانة غاز صغيرة و2 أسطوانة كبيرة و200 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم مخبأة تحت أسطوانات الغاز.

تم التحفظ على المضبوطات من اللحوم المخالفة، كما تم التحفظ على التروسيكل والسائق بمعرفة الجهة الضابطة وتحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وتسليمهم لمركز الشرطة.

خطة المحافظة لمواجهة المخالفات التموينية

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس أحمد السيد حرزالله، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض من التجار، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً