اعلان

معرض الكتاب يشهد عرض الفرقة الموسيقية الأردنية في ثالث أيامه (صور)

عروض فنية بمعرض الكتاب
عروض فنية بمعرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في ثالث أيامه حالة من السرور والفرح بتقديم الفنون والثقافة والعروض الفنية ، وجاء التنوع بفقرات للأطفال والكبار.

عروض فنية بمعرض الكتاب

وقدمت الفرقة الموسيقية من الأردن ضيف شرف المعرض هذا العام، عرضا فريدا من نوعه بالأغاني والتقديم الأردني الرائع، بينما قدمت فرقة الطفل عرضا بالرسومات المتحركة جذب انتباه الجميع.

عروض فنية بمعرض الكتاب

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف المعرض هذا العام، وشخصية المعرض الشاعر الكبير صلاح جاهين ، ويعد صلاح جاهين من الشخصيات البارزة في عصره ، في تقديم الشعر والرسوم الكاريكاتير ، أما شخصية معرض الطفل فهو كامل الكيلاني رائد آداب الطفل في العالم العربي ، وترجمت أعماله إلي العديد من اللغات، ويقام المعرض من الفترة 25 يناير إلي 6 فبراير.

عروض فنية بمعرض الكتاب

وانطلقت يوم الأربعاء، 25 يناير، فعاليات الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمقره الدائم في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتتضمن تلك الدورة 500 فعالية فنية وثقافية، بمشاركة 1047 دار نشر مصرية وعربية وأجنبية، وبمشاركة 53 دولة، بما فيها الدول المشاركة لأول مرة، وهي: المجر - جمهورية الدومينيكان - وعدد من المؤسسات العربية.

وبمناسبة هذه الانطلاقة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، سنرصد لكم أبرز وأهم الكتب التي تحولت إلى أعمال فنية سواء فلام أو مسلسلات وحققت أعلى نسب من المشاهدات، خلال السنوات الأخيرة.

فيلم ورواية الفيل الأزرق

رواية الفيل الأزرق من تأليف الكاتب أحمد مراد والصادرة من دار الشروق لعام 2012، تم تحويلها إلى فيلم سينمائي، بعنوان 'الفيل الأزرق'، بطولة كريم عبد العزيز وعرض في عام 2014.

موضوع الرواية

بعد خمس سنوات من العزلة الطوعية ، يستأنف الدكتور يحيى راشد عمله في مستشفى العباسية للصحة النفسية ، حيث يجد مفاجأة تنتظره.

في «8 غرب» ؛ القسم الذي يقرر مصير مرتكبي الجرائم يلتقي بصديق قديم يجلب له ماضًا ناضل طويلًا لينساه ، وفجأة أصبح مصيره في يد يحيى.

مفاجآت تحيط بيحيى وتنقلب حياته رأساً على عقب. ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه يصبح رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه أو ما تبقى منه.

يأخذنا أحمد مراد في روايته الثالثة خلف كواليس عالم غريب قضى عامين في دراسة تفاصيله ، رحلة مثيرة نستكشف فيها أعمق وأغرب أسرار الروح البشرية. حقق , بعدما تحولت الفيل الازرق لعمل سينمائي حقق الكثير و الكثير من نسب المشاهدات و أخذ العديد من الجوائز فأكمل نجاح الرواية بعمل جزء ثاني من الفيلم عام 2019 , و المقرر عمل جزء ثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً