اعلان
اعلان

حسام المندوه: المسلسل اليومي للمواطنين هو عن الأسعار والدولار

حسام المندوه
حسام المندوه

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب المسلسل اليوم للمواطنين هو عن الأسعار والدولار، متابعا: المواطن يحتاج لرسالة طمأنة يومية أننا نسير في الطريق الصحيح.

مجلس النوابمجلس النواب

مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

وأكد حسام المندوه، أنه في ظل حالة التوتر الاقتصادي تأتي رسالة الطمأنة من خلال التباديل التجاري بين مصر وروسيا وهو ما سيؤدي لخفض الدلوار والتضخم، فضلا عن انضمام مصر لبنك التتمية التابع مجموعة البركس.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مجموعة البركس والتي تضم 5 دول كبير في الاقتصاد والمساحة والتعداد السكاني بما يمثل نحو ثلث اقتصاد العالم، قائلا: حان الوقت لنلعن أننا نستطيع التخالف مع الدول الاقتصادية الكبرى وعمل تبادل تجاري وصادرات والتعامل بعملة غير الدولار.

وأضاف النائب: كلها مؤشرات اقتصادية مطمأنة، بأن اقتصادنا ما زال بخير وله مكانة متميزة، مشيرا إلى أن وجود الممر المائي قناة السويس من خلال هذه الاتقاقية سيكون طوق من أطواق النجاة في هذه المرحلة الحرجة التي نمر بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً