اعلان

وزير النقل ردًا على انتقادات صفقة قطارات التالجو: احنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه لن يتم استيراد عربات سكك حديدة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع شركات قطاع خاص وحكومي لعمل مصنع عربات مترو ومونوريل وعربات سكة حديد.

وزير النقل

وزير النقل: أنا مش بخاف، لكن أنا منضبط

وعلق وزير النقل، على كلام أحد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه في حالة عدم التزام الوزير على التنفيذ، سيتم إلزامه على التنفيذ، قائلا: 'لأ أنا ملتزم وهنفذ، وأنا مش بخاف، لكن أنا منضبط'.

وعن وضع الخط الأول لمترو الأنفاق، أكد وزير النقل، من الطبيعي أن يكون حال الخط الأول بهذه الصورة، مقارنة بالخط الثالث.

وعن انتقاد بعض النواب، بشأن سحب القطارات الأسباني، واستبدالها بالقطارات الروسي والشكاوى من عدم مناسبتها للسفر مسافات طويلة، أشار وزير النقل، إلى أنه تم سحب القطارات الأسباني إلى ورش كوم أبو راضي، وتوفير روسي درجة تالتة مكيفة روسي مؤقتا.

وأعلن وزير النقل، عودة العمل بالقطارات الأسباني اعتبارا من 15 فبراير المقيل، مشيرا إلى أن القطارات الأسباني تعمل على الخطوط المصرية منذ ما يقرب من 40 عاما، قائلا: 'مفيش دولة في العالم بتشغل قطر المدة دي'.

ورفض وزير النقل، الانتقادات التي جاءت على لسان بعض الإعلاميين بشأن صفقة قطارات التانجو، قال وزير النقل: 'احنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها'، مؤكدا أن صفقة قطارات التالجو أقل 25% عن دولة فرنسا، فضلا عن الحصول على قطار وجرار 'هدية'.

وأكد وزير النقل، أن المصريين مخلصين لبلدهم وليس كامل الوزير فقط، مشيرا إلى أن الصفقة التي حصلت عليها مصر بصيانة 15 سنة، بينما فرنسا لم تحصل على سنة واحدة صيانة.

وأعلن الوزير، أنه قطار أسباني تالجو درجة أولة فاخرة ودرجة ثانية فاخرة سيعمل على خط الصعيد الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً