اعلان

مجلس صندوق العلاج بجامعة الأقصر يناقش إمكانية توفير الرعاية الصحية للعاملين بالجامعة

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

عقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع أعضاء مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين، وأسرهم بجامعة الأقصر.

رئيس جامعة الأقصر

رئيس جامعة الأقصر يعقد اجتماعًا مع أعضاء مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس

وناقش الاجتماع إمكانات توفير الرعاية الصحية لجميع العاملين بالجامعة، من خلال التعاقد مع أكبر المنشآت الصحية، مع تشديد رئيس الجامعة، على تقديم أقصي درجات الخدمة الطبية، لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

ووافق رئيس جامعة الأقصر، على طلبات علاج السادة أعضاء هيئة التدريس، والعاملين؛ معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المرضى، وشدد رئيس جامعة الأقصر، على ضرورة استيفاء جميع الأوراق، والمستندات المطلوبة، لقرارت العلاج الصادرة عن الصندوق، كما وافق، على اعتماد الحساب الختامي، الربع سنوي خلال الفترة من 1/ 10/ 20 22 إلى 31/12/2022، بالإضافة إلى صرف مكافآت للقائمين على العمل، بإدارة الصندوق، نظراً لما تمَّ إنجازه خلال الفترة المذكورة.

ويهدف صندوق العلاج بجامعة الأقصر، إلى توفير رعاية طبية متميزة وكريمة، للسادة أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين، وأسرهم بدون تحمل العضو تكلفة العلاج.

"أوركسترا إيراسموس" في معبد الأقصر احتفالًا بالتعاون بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية

وفى سياق آخر استضاف معبد الأقصر،أمس ، أوركسترا إيراسموس، بقيادة الموسيقار إليو أورتشولو والسوبرانو سارة سيميليا بمشاركة 60 عازفًا من الجامعات الإيطالية وطلاب المعاهد الموسيقية في صقلية، وذلك في إطار التعاون بين المؤسسات الثقافية الإيطالية وجامعة الأقصر، بحضور الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، وعدد من رؤساء الجامعات الإيطالية وعمداء كليات جامعة الأقصر.

شارك في الأوركسترا من الجانب المصرى سوليست الكمان مريم أبوزهرة وعازف الترومبيت مصطفى جمال، في إطار سلسلة مبادرة 'الدراسة في صقلية'، التي أطلقها المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، والتى تُعقد فعالياتها في الأقصر والقاهرة والإسكندرية، في الفترة من 30 يناير الجارى إلى 2 فبراير المقبل، بالتعاون مع المعهد الوطنى للتوثيق والابتكار والبحوث التربوية.

جاء ذلك على هامش الملتقى الدولي الأول بين جامعة الأقصر وجامعات ايطاليا برعاية المعهد الثقافى الإيطالي في إطار التعاون الوثيق بين الجانبين، وفي إطار خطة المعهد الثقافي الإيطالي لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة والتعاون الثقافي والفني والإبداعي بين جامعات إيطاليا والجامعات المصرية.

ومن المقرر توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر ورؤساء الجامعات الإيطالية.

يأتي هذا الملتقى في إطار التعاون الوثيق جامعة الأقصر وجامعات إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة وفي إطار خطة المعهد الثقافي الإيطالي لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة والتعاون الثقافي والفني والإبداعي بين الجانبين.

ويهدف الملتقى لتنشيط السياحة الثقافية بالأقصر وترويج برامج التعليم المصرية الإيطالية وتنشيط السياحة الطلابية من إيطاليا إلى مصر وتنشيط سياحة الموتمرات بالأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً