اعلان

رئيس جامعة الأقصر يشهد انطلاق دورة TOT لإعداد المدربين

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأحد، انطلاق برنامج إعداد المدربين "TOT" بكلية الحاسبات والمعلومات، بحضور الدكتور محمود النوبى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

فاعليات البرنامج

انطلاق برنامج إعداد المدربين 'TOT' بالأقصر

ورحب رئيس الجامعة، بالمدربين؛ لوجودهم بجامعة الأقصر، وقيامهم بتأهيل المتدربين، وتنمية قدراتهم وإعداد كوادر بشرية مؤهلة داخل الجامعة، مشيدًا بجهود القائمين على المركز في تنظيم الدورات التدريبية المختلفة.

الفاعليات

وأوضح الدكتور محمود النوبي، مدير المركز، أن تنظيم دورة TOT لتأهيل المدربين بجامعة الأقصر؛ الهدف منها؛ إعداد كوادر بشرية قادرة على فهم أهم المعارف، والمهارات التى يجب أن يمتلكها المدرب المحترف، وكيفية التمييز بين أنماط التعلم الأساسية للمتدربين.

فاعليات الحضور

وأشار مدير المركز إلى أن البرنامج يتضمن إعداد أفراد لديهم الخلفية، والخبرات العلمية الكافية للعمل كمدرب، ولإظهار الاتجاه الإيجابي نحو أهمية تقديم تدريب تفاعلى، وتعلم كيفية توظيفها؛ لتقديم تدريب ناجح، مضيفًا أن البرنامج مدته 25 ساعة تدريبية مكثفة، بواقع خمس ساعات تدريبية في اليوم الواحد، ولمدة خمسة أيام.

رئيس جامعة الأقصر يشهد انطلاق فعاليات المعرض السنوي الأول للجامعات الدولية

وفى سياق آخر كان الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر،قد شهد خلال الأيام الماضية فعاليات انطلاق المعرض السنوي الأول للجامعات الدولية، والذي نظمته مدارس المستقبل الدولية بالأقصر، بمشاركة: الجامعة البريطانية، والأكاديمية العربية، والجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية، والجامعة البريطانية بلندن، والشريك المصري للجامعات البريطانية THE IG CLUB.

وجاءت الفعاليات بحضور كل من: الدكتور محمد رزق، رئيس مركز ومدينة الطود، وفضيلة الشيخ محمد الرملي، رئيس مجلس أمناء مدرسة المستقبل الدولية، والأستاذة الدكتورة شيماء عبد الستار، مستشار رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والتنمية المستدامة، والمهندس أحمد الرملي، المدير التنفيذي لمدارس المستقبل الدولية.

قال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر: خلال كلمته؛ إن التعليم هو أساس نهضة الأمم، والاهتمام بتطويره وتحديثه بما يواكب النظم التعليمية المعمول بها في العالم، يرفع ذلك من تقدم الدولة وقوتها، مؤكدًا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا غير مسبوق لدعم المنظومة التعليمية، كما تحدث رئيس الجامعة، عن أهم المؤسسات والكليات التي تضمها جامعة الأقصر، مشيرًا إلى أن الجامعة رغم حداثتها إلا أنها تضم مجموعة من الكليات العملية التي تخدم المجتمع الأقصري، بالإضافة إلى الكليات الجديدة الجار تنفيذ إنشائاتها؛ ضمن خطة الجامعة في التوسع، والارتقاء بها في مصاف الجامعات الكبرى.

وأوضح المهندس أحمد الرملي، المدير التنفيذي لمدارس المستقبل الدولية، أن المعرض شمل تقديم عدة ندوات تعليمية وإرشادية، لمساعدة أولياء الأمور والطلاب في اختيار أفضل مسار تعليمي، يناسب كفاءاتهم، فضلًا عن مشاركة عدة جامعات دولية مختلفة للتحدث عن أهم البرامج التعليمية لديها.

وأشار المدير التنفيذي لمدارس المستقبل الدولية، إلى أن المعرض، استهدف تعريف الطلاب بالجامعات الدولية المتنوعة، وامتيازات كل جامعة، والتعرف على المنح، وكيفية التقديم في الجامعات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا