اعلان

سؤال برلماني حول أسباب توقف برنامج الرعاية الصحية لكبار السن

  كبار السن
كبار السن

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير الصحة ،بشأن الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، ضمن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن، الذي أعلنته الوزارة، ويستهدف تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 66 ألف مواطن، يتجاوزون 65 عامًا، الذي انطلق في الأول من أكتوبر الماضي.

جانب من جلسة النواب

سؤال حول أسباب توقف برنامج الرعاية الصحية لكبار السن

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا البرنامج توقف دون أن تكون هناك ثمة أسباب واضحة، ﻻ سيما أن الهدف الأساس منه، هو تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن ـ فوق 65 عامًا ـ من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي موزع على جميع الإدارات الصحية، بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المرحلة الأولى للبرنامج توقفت ولم يتم البدء في تطبيق باقي المراحل، على الرغم من أن هذا البرنامج نال اهتمام القيادة السياسية، إﻻ أن الوزارة لم نته منه، وأوقفت خدماته دون أسباب واضحة.

وطالب النائب هشام الجاهل، وزارة الصحة بتقديم تقرير عن مراحل تنفيذ البرنامج، وأسباب تعثره وتوقف خدماته، وأيضا تقرير عن استفسارات المواطنين عن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن، عبر الخط الساخن (15335).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً