اعلان

حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الأهلية في الترم الثاني

الجامعات الأهلية الجديدة
الجامعات الأهلية الجديدة

كشف مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الأهلية مع قرب انطلاق الفصل الدراسي الثاني، بعد تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار حول زيادة المصروفات الترم الثاني في الجامعات الأهلية مما أثار تساؤلات وغضب أولياء الأمور والطلاب.

وقال المصدر، أن مصروفات الجامعات الأهلية يتم تحديدها في بداية العام الدراسي وعند التقديم للالتحاق بالكليات وليس منتصف العام الدراسي، وأن المجلس الأعلى للجامعات لم يصدر أي قرارات جديدة بزيادة المصروفات الدراسية، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح.

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر»، أنه لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة مصروفات الجامعات الأهلية، مناشدًا جميع الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانسياق وراء الشائعات، خاصة في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد بيئة خصبة لذلك.

يا طلاب مصر : النهاردة آخر فرصة للقبول بالجامعات الأهلية - جريدة البشاير

جامعة الملك سلمان الأهلية

يذكر أنه، تداول عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أخبار حول زيادة مصروفات الترم الثاني بالجامعات الأهلية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بناء الجامعات الأهلية، ليس لفئة معينة، وإنما لجميع الفئات، قائلًا: 'بيقولوا ده بيعملوا الجامعات الأهلية دي عشان نديها للأغنياء.. لأ أنا بعمل مسار أطور به التعليم بتكلفة مالية أقل عشان أحسن بيئة التعليم'، مؤكدًا أن العمل يتم بالتوازي دائمًا في أي مجال في هذه الدولة'.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي: 'الفعاليات اللي اتعملت والكلام اللي اتقال.. وإحنا كدولة وحكومة ملتزمين إن التوصيات اللي تم الاتفاق عليها نعملها'، مؤكدًا أن ما تم لم يكن هدفه إضاعة الوقت وسينفذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي