اعلان

وزير الخارجية: مصر سترسل مساعدات إغاثية عاجلة إلى سوريا

سوريا
سوريا
كتب : أهل مصر

صرح السفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً مع الدكتور ' فيصل المقداد' وزير خارجية سوريا، الإثنين، وذلك لتقديم العزاء فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له الشقيقة سوريا اليوم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية نقل إلى نظيره السورى قرار الحكومة المصرية بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، كما أعرب وزير الخارجية عن خالص التمنيات بنجاح جهود الإنقاذ الجارية، والشفاء العاجل للمصابين.

وقد أعرب وزير خارجية سوريا عن خالص الشكر والتقدير للدعم المصرى لسوريا فى مواجهة تلك الكارثة، ومبادرة سامح شكرى بالاتصال.

تعليق العمل في البرلمان التركي بسبب الزلزال المدمر

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم مصطفى إليتاش، إن البرلمان التركي قرر بالإجماع تعليق العمل لمدة أسبوع بسبب التبعات المخيفة التي لحقت بتركيا ، نتيجة الزلزال القوي الذي ضربها فجر اليوم'، وذلك نقلا عن وكالة DHA الألمانية.

زلزال تركيا

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء الرسمية (سانا)، اليوم الإثنين، إن 42 شخصًا لقوا حتفهم كما أصيب أكثر من 200 في مناطق حلب وحماة واللاذقية بسوريا بعد زلزال هز شمال وغرب وجنوب تركيا.

زلزال تركيا

زلزال تركيا

زلزال قوي يضرب تركيا

وضرب زلزال قوي بلغت شدته 8ر7 درجة على مقياس ريختر، اليوم الإثنين، جنوب-وسط تركيا ، ولم ترد على الفور أي تقارير بشأن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

ووقع الزلزال على عمق 18 كيلومترا، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، وقالت هيئة الكوارث التركية، إن شدة الزلزال بلغت 4ر7 درجة على مقياس ريختر وكان على عمق 7 كيلومترات تقريبا.

وأظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي انهيار بعض المباني في تركيا، فيما لم ترد أي تقارير رسمية بشأن تلك الأضرار أو حدوث إصابات بين المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين