اعلان

«الصحة»: خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

الانتهاء من قوائم الانتظار

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان له اليوم الإثنين، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة تسير بكفاءة كبيرة للغاية وتم الانتهاء من قوائم الانتظار، لكن هناك حالات تزداد نتيجة زيادة عدد السكان.

عبد الغفار: الخدمات الطبية تقدم في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الصحة

وأكد 'عبد الغفار'، أن جميع الخدمات الطبية بمبادرة الرئيس تقدم في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وكذلك المستشفيات الجامعية، فضلا عن القطاع الخاص أيضًا.

وقال متحدث الصحة إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، بالإضافة إلى استحداث 3 تخصصات جديدة، شملت جراحات (الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع)، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

عيد الغفار: توزيع المرضى مركزيًا على المستشفيات التابعة للمبادرة

وأشار عبدالغفار إلى توزيع المرضى مركزيًا على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة، مشيراً إلى أن معدل انتظار الحالات المتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى 3 أسابيع.

وأكد متحدث الصحة اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، إضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً