اعلان

«مر عليها 100 عام».. الصحة تعلن موعد الانتهاء من تجديد المستشفيات القديمة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه كان هناك توجه من وزير الصحة بأهمية رفع كفاءة وإحلال وتجديد المستشفيات التي مر عليها فترة زمنية طويلة في المحافظات المختلفة، والبداية كانت في المرحلة الأولي بمحافظات القاهرة الكبري والجيزة والإسكندرية.

وأضاف 'عبد الغفار' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباحك مصري' المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر 2'، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد مستشفيات بنيت منذ أكثر 100 عام، كانت تحتاج إلى إحلال وتطوير جزئي، ولكن التوجيه بأن يتم رفع وكفاءة تلك المستشفيات من حيث البنية الإنشائية والتحتية والأجهزة أو غيرها، وهذا جزء من اهتمام الدولة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ادخال المستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل

وأوضح أنه من أجل الإسراع في إدخال باقي المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل، العمل سوف يكون على التوازي ما بين المحافظات التي دخلت التأمين الصحي بالمحافظات الأخري، بأنها تكون جاهزة ومؤهلة من خلال رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين أوضاع الفريق الصحي وتوفير اجهزة حديثة.

وأشار إلى أنه بنهاية هذا العام 2023 سيتم الإنتهاء من التطوير في الثلاث محافظات، من أجل إدخال المحافظات الأخري فى العام المالي الذي يليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم