اعلان

وزير الري: مصر حريصة على دفع عجلة التنمية في دول حوض النيل

هاني سويلم وزير الري
هاني سويلم وزير الري
كتب : أهل مصر

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مشروع موقع سد 'جوليوس نيريري' في تنزانيا يمثل أهمية كبيرة للشعب التنزاني، حيث يهدف لتوليد الطاقة الكهربائية والسيطرة على فيضان نهر روفيجي وتنظيم استدامة تدفقات المياه به، مشيرًا إلى أنه تم تدشين ملء بحيرة سد 'جوليوس نيريري' يوم ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢ فى احتفالية كبرى شاركت بها رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية.

زيارة موقع سد "جوليوس نيريري"

وجاء ذلك خلال زيارة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، لموقع سد 'جوليوس نيريرى' في تنزانيا، يرافقه السفير شريف إسماعيل سفير مصر بتنزانيا، والوفد الفني لوزارة الموارد المائية والري، وممثلى كل من السفارة المصرية بتنزانيا والتحالف المصري المسئول عن تنفيذ السد.

وأشاد 'سويلم'، بتنفيذ هذا المشروع من خلال تحالف مصري يضم شركتي المقاولين العرب والسويدي إلكتريك والذي يؤكد على قوة وتميز الشركات المصرية ويمثل تجسيدًا لدعم مصر لجهود التنمية في أفريقيا، ورؤيتها أن التنمية الحقيقية تكون بإنشاء مشروعات تستفيد منها الدول الشقيقة دون الاعتداء على حقوق الغير أو أن تتسبب في إحداث ضرر لدول الجوار.

ووجه الدكتور سويلم، الشكر للحكومة التنزانية على الثقة الكبيرة التي أولتها للشركات المصرية لتنفيذ هذا المشروع الكبير، والتعاون البناء الذي قدمته أجهزة الحكومة التنزانية مع الشركات المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً