اعلان

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية وإسعافية لضحايا الزلزال في سوريا

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : أهل مصر

قال أحمد سلامة، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي أعلن مساعدة الجانب السوري، مؤكدا مواصلة إرسال المساعدات الإنسانية تحديدا عبر المنظمات الدولية والإغاثية والإنسانية، ولكن المسألة متعلقة بالإنقاذ والإسعاف.

زلزال سوريا

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي لم يقدم حتى هذه اللحظة أو لم تصل فرق الاتحاد الأوروبي إلى تلك المناطق المنكوبة في سوريا إثر الزلزال، وبحسب القانون المعول به لتفعيل آلية الحماية المدنية الأوروبية لا بد من طلب حكومي رسمي من الدولة المعنية لهذه الآلية.

وتابع: 'لم يرد بأن سوريا طلبت من الاتحاد الأوروبي تفعيل آلية الحماية المدنية علما بأن الاتحاد قال إنه سيستجيب إذا طلب منه ذلك، وأيضا إذا ما طلبت الحكومة السورية تفعيل آلية الحماية المدنية هناك معوقات لأن الحكومة السورية لا تسيطر على بعض المناطق التي تعرضت للزلزال ومن ثم هناك معوقات لوجيستية لكي تصل طائرات المروحية وفرق الدفاع المدني والإنقاذ إلى تلك المناطق وهذه معضلة أخلاقية وإنسانية.

وتساءل: “كيف سيتصرف العالم لتجاوز كافة المعوقات السياسية والوجيستية لكل تصل فرق لإنقاذ إلى المناطق السورية في وقت ينفد أكثر فأكثر، وبلا شك أن هناك مواطنين تحت الأنقاض ويصارعون في لحظاتهم الأخيرة لكي تصل إليهم فرق الإنقاذ التي لم تصل لمناطق متعددة داخل سوريا”.

WhatsApp
Telegram