اعلان
اعلان

هل سيقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة لسوريا؟

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : ندى صدقي

قال الإتحاد الأوروبي إنه من المقرر أن يكون هناك تعاون أعمق على مستوى الاتحاد الأوروبي لمساعدة الدول المتضررة من الزلازل التي ضربت المنطقة الحدودية التركية السورية ، حيث أطلقت الرئاسة السويدية للإتحاد الأوروبي ألية ' الإستجابة المتكاملة للأزمة السياسية ' والغرض من ذلك هو تسريع تبادل المعلومات .

المُتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

وفي هذا الصدد، قال لويس ميجيل بوينو، المُتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، في مُداخلة لقناة 'القاهرة الإخبارية'، تعقيبا على الزلازل المُدمر في تركيا، نحن أمام كارثة كبيرة للغاية، وهي أسوأ كارثة في المنطقة منذ عقود.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أنه استجابةً لذلك فإن الاتحاد أرسل حتى الآن 27 فرقةً مُكونةً من رجال الإطفاء ومتخصصين ومهندسين من 19 دولة من دول الاتحاد، بالإضافة إلى مُعدات طبية ومساعدات عاجلة وإقامة مستشفيات ميدانية.

حماية المدنيين هي جزء من المفوضية الأوروبية

وعن المدنين، أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أن حماية المدنيين هي جزء من المفوضية الأوروبية ومن خلالها نحن في الاتحاد الأوروبي ننسق توسيع هذه المساعدات من قبل الدول الأعضاء؛ لصالح الشعب التركي ونقدم مساعدات عاجلة.

مساعدات في سوريا من خلال الشركاء الإنسانيين في المناطق المُتضررة

وأشار المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أنه يتم التنسيق أيضًا لتقديم المساعدات في سوريا من خلال الشركاء الإنسانيين في المناطق المُتضررة، ولكن هناك صعوبات لوجستية، وهناك كثير من الناس لا يزالون أسفل الأنقاض، ونقدم أقصى ما لدينا لمُساعدة السُلطات التركية والشعب السوري.

وتابع، في المناطق المُتضرر في سوريا الوضع أصعب مُقارنة ببعض المناطق بتركيا؛ لأن قدرة الدفاع المدني السوري أقل، وأيضًا هناك صعوبات لوجستية لإيصال المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الكارثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً