اعلان

كرم جبر: مصر بقيادة الرئيس السيسي شهدت نموذجا لإجراء مصالحة وطنية دون اتخاذ إجراءات استثنائية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت نموذجا يفوق جنوب أفريقيا، في إجراء المصالحة الوطنية دون اتخاذ إجراءات استثنائية.

جانب من اللقاء

استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأحد، لمناقشة استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومباديء حقوق الإنسان.

وقال 'جبر' إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع لم شمل جميع فئات المجتمع، وإجراء مصالحة وطنية سلمية بشكل رزين وعاقل في بعض المجالات دون اجراءات استثنائية، رغم أنه كان هناك أصوات تصرخ بالإقصاء والمسار الانتقامي، لتقدم مصر نموذجا يفوق ما حدث في جنوب أفريقيا.

وفي سياق متصل، لفت كرم جبر إلى أن الدولة المصرية بذلت جهود في مجال حقوق الإنسان تستحق إلقاء مزيد من الضوء عليها، ومنها ما شهدته الإصلاحيات والجهد المبذول من جانب وزارة الداخلية من تطوير، والتي أصحبت محل إشادة دولية لتشير إلى تغير الصورة الذهنية لدى الخارجين عن السجون.

وأشار 'جبر' إلى أهمية دور الإعلام في عكس هذه الصورة والإيجابيات التي تشهدها مصر في مجال حقوق الإنسان ليس فقط في الصحف، وإنما الدراما، ومنها أن السجون ليست أماكن مخيفة أو تمارس التعذيب.

ونوه 'جبر' إلى ما تشهده مصر من إفراجات كبيرة على السجناء الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية دمج هذه الفئات في المجتمع وإجراءات تطمينية وتسهيلات في العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج