اعلان

الصحة توضح خدمات برنامج الرعاية الصحية لكبار السن

كبار السن
كبار السن

كشفت وزارة الصحة والسكان في فيديو مصور عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك ،خدمات برنامج الرعاية الصحية لكبار السن، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

قال طارق عوض مدير عام الإرادة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والسكان والمدير التنفيذي لبرنامج الرعاية الصحية والنفسية لكبار السن ، إن الوزارة تقدم مجموعة من خدمات الرعاية الصحية لكبار السن.

خدمات برنامج لرعاية الصحية لكبار السن

-مجموعة فحص الشامل ، وحساب معدل كتلة الجسم، وفحوصات النظر، وفحص كامل للفم والأسنان، وفحص بالموجات فوق الصوتية على البطن والحوض إلى جانب إجراء فحوصات رسم القلب،.

-مجموعة خدمات في المعمل ومنها (قياس نسبة الهيموجلوبين، ونسبة الدهون والكوليسترول، ووظائف الكلى، والتحليل العشوائي للسكر بالدم)، بالإضافة إلى فحص الدم في البراز وهو أحد الدلالات للإكنشاف المبكر للإورام السرطانية.

-مجموعة الخدمات الدعم النفسي لرفع من معنويات مرضى كبار السن و تقديم المشورة التغذوية من حيث تناول الوجبات في أوقات محددة والمحتوى الغذائي المتوازن اللازم للحالة الصحية.

-مجموعة خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي، لتعزيز صحة المسنين، ورفع الوعي بالمشاكل الصحية لكبار السن وكيفية الوقاية منها، وتقديم نصائح عامة لمرضى كبار السن عن كيفية ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

يذكر أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن انطلق في شهر أكتوبر الماضي ، ويأتي في إطار جهود الوزارة لتقديم خدمة جيدة لكبار السن فو الـ65 عامًا، وذلك من خلال الكشف المبكر للمشكلات الصحية.

ويقدم برنامج الرعاية الصحية لكبار السن الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز الهضمي ، والاعتلال الكلوي ، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، والدعم النفسي والتغذوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج