اعلان

وزارة الصحة توضح كيفية التعامل مع مريض الاكتئاب من كبار السن

كبار السن
كبار السن

أوضحت وزارة الصحة والسكان في فيديو مصور عبر صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك، عدة نصائح للأبناء بهدف حماية كبار السن من الاكتئاب، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين،، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

أعراض مرض الاكتئاب لكبار السن

قالت منن عبدالمقصود الأمين العام للأمانة الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة إن مريض الاكتئاب من كبار السن ليست من الضرورة أن تكون الأعراض واضحة على هيئة حزن أو بكاء أو تعبير عن الحالة النفسية والمزاج السلبي الذي يمر به، ولكنها تأتي في صورة أمراض جسمانية ، قلة نوم ، توتر، قلق، لذلك من الضروري وجود وعي من المحيطين بهم بكيفية اكتشاف ما يعانيه كبار السن من إحباط ، فالحساسية والوعي الشيد من جانب الأبناء في التعامل معهم والصبر عليهم في التعامل، وإشعارهم بالتواجد معهم بشكل دائم يعالجهم من الاكتئاب.

نصائح لحماية كبار السن من الاكتئاب

ونصحت عبدالمقصود لحماية كبار السن من الاكتئاب، عدم تغيير المكان الذي اعتادوا عليه فهذا مهم للغاية، لأن فكرة تغيير المكان الذين اعتادوا عليه يؤثر عليهم بشكل سلبي ، لذا من الضروري الحفاظ لهم على أماكنهم، وترتيب الغرفة باستمرار.

وشددت عبدالمقصود على اهتمام الأبناء بتواجدهم دايما مع آبائهم من كبار السن وخروجهم مرة أو مرتين في الأسبوع وعدم تركهم بمفردهم لفترات طويلة لتجنبهم الانعزال، وعند الذهاب إلى المصيف يجب أن يكون المكان مناسبا ومراعيا لإمكانياتهم وقدراتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي