اعلان
اعلان

موعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 ونظام الأسئلة بها

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

يترقب أولياء الأمور والطلاب انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2023 في ظل تخوفات من تطبيق نظام دمج الأسئلة المقالية مع الاختيار من متعدد والذي أقرته وزارة التربية والتعليم هذا العام .

امتحانات الثانوية العامة

موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022/2023 فإن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 2023 يأتي في يوم 10 يونيو 2023

وذلك عقب انتهاء العام الدراسي رسميا في يوم 8 يونيو 2023، لتبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية العام يوم السبت 3 يونيو 2023.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

لم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنه خلال شضهر مارس المقبل علما بأنه سيراعى ترتيب المواد الدراسية الأساسية لجميع الشعب سواء شعبة علمى علوم أو رياضة والشعبة الأدبية وسيتم ترك مساحة مناسبة قبل أداء الامتحان في المواد الصعبة .

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام نموذج «البابل شيت» والأسئلة المقالية، كما سيتم عقد الامتحانات ورقيًا في اللجان بالمدارس وسيجمع الامتحان بين النظام المقالي، و«البابل شيت» بنسب حددتها وزارة التربية والتعليم وهي أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، و15% للأسئلة المقالية طبقًا لطبيعة المادة الدراسية.

ومن المقرر أن يتم إجراء امتحانات الثانوية العامة 2023 تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات، ويقوم مديرو عموم تنمية المواد بالقيام بدور التأكد من أن الأسئلة لا تخرج عن إطار المنهج المقرر لكل مادة دراسية.

وطمأن وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بشأن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة أنها ستكون مصاغة بطريقة سهله، وواضحة حتى لا يُعيق ذلك الطلاب خلال إجابتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً