اعلان

وزير النقل: الرئيس السيسي كلفني بالارتقاء بالمنظومة ككل

اجتماع وزارة النقل
اجتماع وزارة النقل

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلفه بالارتقاء بمنظومة النقل ككل، وذلك منذ اليوم الأول له في منصبه، وهو الأمر الذي يسعى لتنفيذه وتقديم خدمة تليق بالمواطنين.

وزير النقل: المنظومة انتقلت التطور الحضري

وأضاف وزير النقل على أن منظومة النقل قد انتقلت بشكل كبير إلى التطور الحضري، وذلك للارتقاء بالخدمات التي تفيد المواطن، موضحًا أن النقل الأخضر يمثل أهمية بشكل خاص لدى الجميع، حيث يقلل الوقت والجهد الوقود المستهلك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعراض وسائل المواصلات المؤدية إلى العاصمة الإدارية ووسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية وذلك بحضور كافة المختصين.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع اكتوبر/ أسوان/ ابوسمبل والذي يبلغ طوله 1100 كم، وذلك في المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالي 530 كم والتي تشمل عدد 12 محطة منها 5 محطة للقطار السريع و7 محطة للقطار الإقليمي.

حيث امتداد شبكة سكك حديد القطار السريع الي هذه المنطقة وانشاء محطة للقطار السريع بها سوف يساهم في خدمة وتنمية هذه المنطقة بما فيها من معالم سياحية كما ايضا المرور على المسار بمنطقة توشكي والمقرر انشاء محطة للقطار السريع بها ليخدم منطقة توشكى الواعدة كمنطقة زراعية صناعية ومنطقة تنمية جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً