اعلان

وزير النقل: مشروعات منظومة النقل الجديدة وفرت الآلاف فرص العمل للشباب

وزير النقل
وزير النقل
كتب : أهل مصر

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن مشروعات منظومة النقل الجديدة، وفرت الآلاف الوظائف للشباب، كما أن مشروعات النقل تتكلف مليارات الجنيهات، لكنها تقدم خدمات ترقي بمستوى المواطن وتحقق نقلة حضارية.

وزير النقل: القطار السريع يجري العمل به على قدم وساق بايادي مصرية

وأضاف وزير النقل، أن القطار السريع يجري العمل به على قدم وساق بايادي مصرية، حيث يشارك به نسبة كبيرة من العمال المصريين، وهو ما يؤدي إلي توفير فرص العمل.

استعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين للعاصمة الإدارية

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعراض وسائل المواصلات المؤدية إلى العاصمة الإدارية ووسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية وذلك بحضور كافة المختصين.

القطار السريع أكتوبر أسوان

يذكر أن وزارة النقل تعمل على متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع أكتوبر /أسوان أبوسمبل والذي يبلغ طوله 1100 كم ، وذلك في المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالي 530 كم والتي تشمل عدد 12 محطة منها 5 محطة للقطار السريع و7 محطة للقطار الإقليمي.

شبكة سكك حديد القطار السريع

وتمتد شبكة سكك حديد القطار السريع إلى هذه المنطقة وإنشاء محطة للقطار السريع بها سوف يساهم في خدمة وتنمية هذه المنطقة بما فيها من معالم سياحية، كما أيضا المرور على المسار بمنطقة توشكى، والمقرر إنشاء محطة للقطار السريع بها ليخدم منطقة توشكى الواعدة كمنطقة زراعية صناعية ومنطقة تنمية جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو