اعلان

أطفال مصر يبدعون في «المبرمج الصغير» بالأقصر

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن
كتب : أهل مصر

تقام غدًا الخميس، احتفالية 'المبرمج الصغير'، التي تنظمها مؤسسة 'أطفال مصر'، بالتعاون مع أكاديمية أبيكس لتعليم البرمجة وعلوم الكمبيوتر، وذلك في قاعة المؤتمرات بالأقصر، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

مجال الذكاء الاصطناعي و البرمجة

ويشارك الأطفال والتي تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18عامًا على مستوى جمهورية مصر العربية في مجال الذكاء الاصطناعي و البرمجة، وقد تم اختيار 90 مشروعًا من ضمن 300 مشروع قدمه الصغار ليصبحوا جاهزين للمنافسة الدولية خلال أيام.

مسابقة codeavour 2022

كما ستقوم الإعلامية سلمى صباحي بتكريم الطلاب المشاركين في مسابقة codeavour 2022، وهي مسابقة دولية في مجال البرمجة، حيث انطلقت السنة الماضية، وشارك فيها آلاف المتسابقين حول العالم من ٩٠ دولة، وكان الفوز حليف الطفل المصري ياسين محمد جمال، البالغ 9 أعوام حيث حصد الميدالية البرونزية.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏وَزَارَةالهُلاحماري Minhtry Suhduty 2- We will have the pleasure welcoming our guest in JUNIOR TECH SUMMIT Guest fHono Speaker مؤسسة Apex أطفال مصر Chidren Speaker Ms. Salma Sabahy Eng. Ahmed Tartour Presenter Dr. Nevine EI-Qabbaj Minister Dr.Amr Talaat Solidarity Dr. Nevin Al-Kilani Programmer and Minister CEO UVAII and Author Communications business consultant CODEAVOUR 2022 COMPETITION IN PROGRAMMING AND ARTIFICIAL INTELLIGENCE FEB 23, 2023 |LUXOR Eng. Ahmad Zalat Minister of Culture Ministers will attend or representatives of the ministry shall attend‏'‏‏

فاعليات المسابقة

وتبدأ الفاعليات في تمام الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الرابعة عصرًا، متضمنة ورش عمل وندوات مع متحدثين بارزين في مجالات العمل والبرمجة، المهندس أحمد طرطور مؤلف كتاب طريقك للبرمجة، والمهندس أحمد زلط مدير مؤسسة يوڤاي للاستشارات والتدريب والبرمجيات، وسط حضور عدد كبير من المؤثرين في مجال التكنولوجيا في مصر وتغطية إعلامية كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً