اعلان

«التمريض»: تنظيم ورش عمل لكافة العاملين لتطبيق محاور الميثاق الجديد

وزير الصحة
وزير الصحة

وجهت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الشكر لوزير الصحة والسكان على دعمه الدائم لتطوير منظومة التمريض والقبالة في مصر بكافة محاورها.

وأكدت نقيب عام التمريض، أن تطوير ميثاق أخلاقيات مهنتي التمريض والقبالة في مصر يعكس الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءات العاملين بمنظومة التمريض، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وشددت 'محمود'، على استمرار تنظيم ورش العمل التدريبية لكافة العاملين بالمنظومة لضمان قدرتهم على تطبيق محاور الميثاق الجديد، لافتة إلى أن مصر تمتلك عددًا كبيرًا من كليات التمريض ما بين حكومية وأهلية وخاصة.

إطلاق ميثاق مهنة التمريض الجديد

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار أكد، وزير الصحة والسكان، على الدور المحوري لمهنتي التمريض والقبالة في مصر، باعتبارهم من أسمى مهن الرعاية الصحية.

وجاء ذلك خلال كلمته، اليوم الخميس، بالمؤتمر الخاص بإطلاق ميثاق مهنتي التمريض والقبالة المصري المُحدث، وذلك بالتعاون مع النقابة العامة للتمريض ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن خطوة إطلاق تحديث الميثاق خطوة هامة جداً للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة في مصر، باعتبارهم أساس المنظومة الصحية بمصر.

وأكد الوزير على أهمية الارتقاء بمنظومتي التمريض والقبالة في مصر، خاصةً أن الدولة المصرية هي قبلة القطاع الصحي في المنطقة، وتقدم خدماتها الصحية لكافة المواطنين والمقيمين على أرضها دون تمييز وفقًا لأحدث المعايير العلمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً