اعلان

خطوات إجراء فحص المقبلين على الزواج؟.. الصحة توضح بالتفصيل

أرشيفية
أرشيفية

أوضحت وزارة الصحة والسكان في انفوجراف عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، خطوات عمل الفحوصات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

خطوات إجراءات فحص المقبلين على الزواج

وقالت وزارة الصحة والسكان إن خطوات إجراءات فحص المقبلين على الزواج كالآتي:

-اسأل عن غرفة المشورة للمقبلين على الزواج

-توجه لأقرب وحدة صحية من وحدات فحص المقبلين على الزواج لإجراء الفحوصات الطبية وطباعة شهادة النتائج.

-احرص على إجراء فحوصاتك الطبية قبل موعد إتمام الزواج لمدة لا تقل عن 14 يومًا

وأضافت الوزارة أن استلام نتائج الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج خلال 14 يومًا من إجراء التحاليل، مؤكدة ان مناقشة النتائج في جلسة مشورة، وتتسم بالسرية والخصوصية لكل طرف من الطرفين.

الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج

 مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة والسكان إن الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج وجود زواج آمن وجيل خال من الأمراض الوراثية والمعدية، بالإضافة إلى إعلان مصر خالية من الأمراض المعدية المتنقلة عن طريق الزواج.

وأضافت الوزارة أن المبادرة تستهدف المصريين وغيرالمصرييت من الأجانب ، ويتم ذلك من خلال اجراء حزمة من الفحوصات الطبية للمقلبين على الزواج إلى جانب توفير المتابعة الطبية للطرفين بما يحد من مضاعفات الإصابة للطرف المصاب، وكذلك منع انتقال العدوى للطرف الآخر.

يأتي ذلك عن طريق ربط شهادات الزواج بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية أي جعل الفحص الطبي إلكتروني لا يمكن تزويره أو التلاعب به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر