اعلان

الكاتب الصحفي مساعد الليثي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في ضيافة «أهل مصر»

جانب من لقاء الكاتب الصحفي مساعد الليثي
جانب من لقاء الكاتب الصحفي مساعد الليثي

استضافت «أهل مصر»، اليوم الإثنين، الكاتب الصحفي، مساعد الليثي المرشح على مقعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، ضمن انتخابات نقابة الصحفيين، للحديث عن برنامجه الانتخابي، والملفات المتعلقة بمشكلات الصحفيين، والأزمات التي تمر بها المهنة.

وأوضح مساعد الليثي المرشح لعضوية نقابة الصحفيين، أبرز ما يميز برنامجه الانتخابي، قائلا: 'قررت الترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين أملا في أن تتاح لي الفرصة لتنفيذ مشروعي الاقتصادي الذي بدأت التحرك في أولى خطواته منذ عامين، وهذا المشروع يتخطى فكرة البرنامج الانتخابي ولكنه بالفعل مشروعا متكاملا يتضمن حلولا واقعية للأزمات التي تمر بها المهنة والمؤسسات الصحفية والزملاء الصحفيين بصفة عامة'.

جولة الكاتب الصحفي مساعد الليثي

وبشأن ملف الحبس في قضايا النشر، تابع الليثي: 'ملف حبس الصحفيين وتوقيفهم ومنعهم من أداء عملهم ومنع التصوير في الأماكن العامة إلا بعد الحصول على تصريح كلها أمور يجب أن تنتهي خاصة وأن الدولة فتحت أبواب الحوار الوطني الذي لابد وأن تكون من أهم نتائجه رفع القيود عن الصحافة وزيادة هامش الحريات الصحفية.

جانب من لقاء الكاتب الصحفي مساعد الليثي

وواصل الليثي: 'لابد أن يتصدى المجلس القادم لقضية الزملاء المحبوسين على ذمة قضايا النشر والرأي ويكمل ما بدأه النقيب السابق من مخاطبات ومطالبات باستكمال الإفراج عن باقي الزملاء في أقرب وقت ممكن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة