اعلان

بعد رفع دعم تكافل وكرامة.. قيمة المعاشات بالزيادة وموعد الصرف

صرف المعاشات
صرف المعاشات

يبحث الكثير من مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة، في الأونة الأخيرة، عن قيمة معاش تكافل وكرامة بعد زيادته بنسبة 25%، وموعد الصرف من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونستعرض في هذا التقرير، قيمة المعاشات بعد الزيادة وموعد الصرف المقرر بعد زيادة المعاشات بنسبة 25%.

قيمة المعاش بعد الزيادة الجديدة

بلغت قيمة المعاش للأسر التي تحصل على دعم نقدي 500 جنيه من تكافل بعد زيادة 25%، 625 جنيهًا، والمستفيدين من معاش كرامة من المسنين الذين يتقاضون 450 جنيهًا بعد الزيادة سيصبح 562 جنيهًا، والأشخاص ذوي الهمم الذين يحصلون على 450 جنيها شهريًا سيحصلون بعد الزيادة على 562 شهريا، والأيتام المستفيدين من كرامة الذين يتقاضون 350 جنيهًا، سيحصلون على 437.

وزارة التضامن الإجتماعى وزارة التضامن الإجتماعى

تكافل وكرامة

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بدء صرف زيادة المعاشات بنسبة 25%، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالي.

تكافل وكرامة

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قرار الرئيس لاقى ترحيبا وارتياحا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالي.

وأضافت الوزيرة أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في الكثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر فقرًا، حيث أنه من برامج الدعم المشروطة التي تحقق لأصحابها الأمان المعيشي وتحسين الأحوال، ويصرف لعدد من الفئات وهى:

- الطفل اليتيم.

- الأسرة الفقيرة.

- النساء المطلقات والأرامل.

- ذوي الإعاقة.

- كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

- الأسرة الفقيرة.

- الطفل اليتيم.

- النساء المطلقات والأرامل.

- ذوي الاحتياجات الخاصة.

- كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج