اعلان
اعلان

مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع | من مطار سوهاج حتى فرشوط

مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي من سوهاج حتي فرشوط
مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي من سوهاج حتي فرشوط

حددت وزارة النقل مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع، من مطار سوهاج حتى فرشوط، بعدما تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج مواقع العمل صباح اليوم، وتم تدقيق وإقرار المسار النهائي لها.

مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي من سوهاج حتي فرشوط

الخط الثاني للقطار الكهربائي من سوهاج حتي فرشوط

عند تحديد مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي من سوهاج حتي فرشوط، روعي أثناء اختيار المسار:

- عدم المرور من خلال الأراضي الزراعية والأثرية.

- المرور من خلال المنطقة الصحراوية غرب مدينة سوهاج.

- جاء ذلك في إطار حرص القيادة السياسية وتوجيهاتها الدائمة بعدم المساس بالأراضي الزراعية قدر الإمكان، وبما يساهم في تحقيق الاهداف المرجوة من تنفيذ المشروع وبما يتطابق مع المعايير الفنية لمسار القطار السريع.

مسار الخط الثاني من شبكة القطار السريع

أكدت وزارة النقل أنه روعي في اختيار مواقع المحطات في هذه المسافة مايلي:

- أن تكون أقرب مايكون من مطار سوهاج، وبما يساهم في تشجيع السياحة وخدمة حركة تنقل المواطنين، فمحطة سوهاج ستساهم في خدمة حركة تنقل المواطنين من أهالي سوهاج.

- خدمة مطار سوهاج والمنطقة الصناعية في جرجا، وستخدم محطة أبيدوس المنطقة الأثرية ومحور دار السلام، كما ستخدم محطة فرشوط الأهالي في نطاق مركز ومدينة فرشوط والمدن المجاورة لها.

تنفيذ مسار الخط الثاني من شبكة القطار السريع

يتم تنفيذ مسار الخط الثاني من شبكة القطار السريع، للجسور الترابية والكبارى والأعمال الصناعية للمسار والمحطات والأسوار، بواسطة كبرى الشركات المصرية المتخصصة فى هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.

مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي

وتقوم الشركة الألمانية سيمنز بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة فى الإشارات والاتصالات، وأعمال السكة، والأعمال الكهروميكانيكية، وغيرها، الإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكل أنواعها التى تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً