اعلان

سامح شكري يترأس اجتماعًا افتراضيًا لهيئة مكتب المؤتمر COP27

سامح شكري
سامح شكري
كتب : أهل مصر

ترأس سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ، اليوم الخميس،، اجتماعًا افتراضيًا لهيئة مكتب الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 الذي عقد بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

وجاء ذلك بمشاركة كل من أعضاء هيئة المكتب والسكرتير التنفيذي للاتفاقية الإطارية، وممثلي فريق الرئاسة الإماراتية للدورة المقبلة للمؤتمر COP28.

وأشاد وزير الخارجية أشاد خلال الاجتماع بالدور الهام الذي اضطلعت به هيئة المكتب خلال أعمال COP27 لدعم الرئاسة المصرية للمؤتمر على نحو ساهم في خروجه بالنتائج المنشودة، معربًا عن ثقته في مواصلة هيئة المكتب تقديم الدعم خلال الفترة المقبلة للبناء على ما نتائج مؤتمر شرم الشيخ.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

واستعرض 'شكري'، أبرز ما تحقق خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من نجاحات، حيث شهد أكبر عدد من المشاركين في أي دورة من دورات مؤتمر المناخ، وساهم في الإبقاء على عمل المناخ كأحد الموضوعات ذات الأولوية على الساحة الدولية.

تعهدات المناخ

ونوه 'شكري'، في هذا الصدد بخطة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ التي أقرها المؤتمر، بجانب اعتماد برنامج عمل تخفيف تداعيات تغير المناخ، وإطلاق خطة لتحقيق الانتقال العادل للطاقة، والتطرق لقضايا المياه والأنظمة الزراعية ضمن مخرجات المؤتمر، فضلاً عن إقرار صندوق تمويل جهود معالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ للمرة الأولى في تاريخ عمل المناخ الدولي.

وأشاد المشاركون في هذا الصدد بنتائج مؤتمر شرم الشيخ التي تعزز عمل المناخ على شتى الأصعدة، مؤكدين الإلتزام بمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة للحفاظ على ما تولد خلال مؤتمر COP27 من زخم في مجال العمل المناخي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً