اعلان
اعلان

كاتبة صينية: الصين بدأت بتصدير لعب الأطفال والآن تسيطر على 37 مجالا تقنيا

الصين
الصين
كتب : أهل مصر

تسيطر الصين على 37 مجالا تقنيا من أصل 44، وتحاول جاهدة أن تنافس الولايات المتحدة الأمريكية على اقتحام المجالات التكنولوجية الأخرى، لكن ماهي خطة الصين لتحقيق أهدافها؟

تقول الكاتبة الصحفية الصينية ياي شين هو، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج 'مطروح للنقاش' عبر شاشة 'القاهرة الإخبارية'، إن الصين تعمل على تعزيز انفتاحها على العالم، وهذا مبدأ من سياساتها الاقتصادية الدائمة، وهنا يمكن أن يشارك العالم في النتائج الاقتصادية التي حققتها الصين الأعوام الماضية، وتستفيد الصين من التعاون الدولي، فهو مفيد لكل الجوانب، بخاصة مبادرة الحزام والطريق.

الصين.. أبرز المحطات وأهم التواريخ منذ تأسيس الحزب الشيوعي قبل أكثر من 100  عام - RT Arabic

وأضافت أن الصين شهدت السنوات الماضية تطورا كبيرا في صناعة التكنولوجشة الحديثة، الذي ينصب عليه اهتمام الدولة البالغ لتعزيز الاعتماد على نفسها في المجال التقني، وقبل 10 سنوات وجدت خلال زيارتي لبعض الدول ومنها دول عربية، أن معظم المنتجات من لعب الأطفال والهدايا كانت صينية.

اليوم بفضل تعزيز الدولة الصناعات التكنولوجية الحديثة، فإن المزيد من المؤسسات الصينية الحديثة تدخل في مجال التكنولوجيا وستخرح للأسواق الدولية، على صعيد آخر يمكن أن نلاحظ أن الصين تعارض دائما فرض الدول الغربية، بخاصة أمريكا، عقوبات أحادية الجانب على دول أخرى، فالصين تلتزم بنظام تجاري متعدد الأطراف، وتشجيع المؤسسات الصينية للتعامل مع الأسواق العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً