اعلان

الصحف الإيطالية تتناول خبر اعتماد أوراق السفير بسام راضي كسفير مصر بإيطاليا

 السفير بسام راضي سفير مصر بإيطاليا
السفير بسام راضي سفير مصر بإيطاليا
كتب : أهل مصر

تناولت الصحف الإيطالية اعتماد أوراق السفير بسام راضي كسفير مصر بإيطاليا بسفارة مصر بفيلا سافويا بروما، والحرص على التعاون المشترك بين البلدين وبحث العديد من القضايا المهمة والاستراتيجية والعمل على تطوير وتحسين العلاقات بينهم في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

السفير بسام راضي كسفير مصر بإيطاليا

اعتماد أوراق السفير بسام راضي كسفير مصر بإيطاليا

قدم السفير بسام راضي أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا في القصر الجمهوري في مدينة روما بايطاليا، سفيرًا جديدًا لمصر في إيطاليا.

ونقل السفير بسام راضي خلال اللقاء رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعمل على تطوير وتحسين العلاقات بين إيطاليا ومصر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

السفير بسام راضي كسفير مصر

وكشف الدبلوماسي المصري في مذكرة السفارة، أنه أكد لماتاريلا 'أنه جاء إلى روما بعد تلقيه إشارات مباشرة وواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي 'للعمل' على تطوير العلاقات الإيطالية المصرية وتحسينها وتعزيز العلاقات بين البلدين والشراكة بين البلدين في جميع المجالات، بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين بما يتماشى مع تاريخهما والإرث العظيم لحضارتهما، مما قدم العديد من الإسهامات الملهمة للعالم والإنسانية جمعاء'.

السفير بسام راضي سفير مصر بإيطاليا

كما أعرب راضي عن أمله في العمل المشترك مع الجانب الإيطالي لزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في الفترة المقبلة، حتى تشهد العلاقات المصرية الإيطالية مزيدا من التقارب والتعاون في جميع المجالات، 'بما يتناسب مع الإمكانات الواعدة' بما في ذلك أثيرت تنسيق سياسات مشترك حول مختلف القضايا الإقليمية.

وأضاف راضي في المذكرة أنه تناول مع الرئيس ماتاريلا ملف الطاقة، الذي يعتبر من أهم مسارات الشراكة بين الجانبين، والذي تحرص مصر فيه على 'مواصلة التعاون بالوتيرة المكثفة التي ساعدت في ذلك، خلال السنوات الأخيرة وخاصة من خلال الشراكة مع شركة إيني في مجال الغاز الطبيعي بهدف معالجة“ أزمة الطاقة العالمية”.

وبحسب راضي، فإن هذه' جميع طرق التعاون البناء المتوافقة مع رؤية مصر الطموحة وإمكانياتها الكبيرة لتصبح مركزا إقليميا لإنتاج الطاقة وتصديرها '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء