اعلان

الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية بافتتاح مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : عزة رخا

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، على التقاط صورة تذكارية مع الحضور، وذلك خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالعين السخنة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية بالعين السخنة

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما قصيرا بعنوان «أرض الخير»، خلال فعاليات افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية، الذي بثته «إكسترا نيوز»، إذ تناول استراتيجية مصر لتعزيز وتطوير القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، في الوقت الذي تعاني فيه دول كبرى من نقص كبير في السلع الأساسية والاستراتيجية نتيجة الأزمة العالمية.

وجاء في الفيلم التسجيلي، أن مصر غنية بأيادي ولادتها، الأيادي التي تزرع وتبني وتساند على مدار السنين، وبخطوات ثابتة تمكنت مصر من إلغاء كلمة «مستحيل»، إذ إن التاريخ شاهد على أن أرض مصر هي «أرض الخير».

افتتاح مصانع الأسمدة الأزوتية التابعة لشركة النصر للصناعات الوسيطة في العين السخنة

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصانع الأسمدة الأزوتية التابعة لشركة النصر للصناعات الوسيطة في العين السخنة، وبثته «إكسترا نيوز»، أن الدولة تتعاون مع كبرى شركات الصناعة العالمية، لتنفيذ المشروعات وإنجازها في أسرع وقت ممكن، موضحا أن تكلفة مشروع الأسمدة الآزوتية يصل إلى 800 مليون دولار دون ثمن الأرض، فضلا عن أن إنشاء المصانع يحتاج إلى وقت.

وتابع الرئيس، أن المشروعات الزراعية القومية تقوم على محطات معالجة مياه الصرف الزراعي، كما أن افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية السابق جاء بعد عمل لمدة 3 سنوات، مضيفا: «كنا بحاجة إلى وقت، والآن لدينا غاز يساعدنا على تصنيع أسمدة آزوتية، ولولا وجود الغاز ما افتتحنا مصنعا للأسمدة الآزوتية، فالأفضل أن يدخل الغاز الطبيعي في صناعة، ويتم بيعه كقيمة مضافة أخرى».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا