اعلان

«التموين» تطالب أصحاب المخابز بتحصيل الأقساط المستحقة من أبريل إلى مايو

بيان وزارة التموين
بيان وزارة التموين

‏طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصحاب المخابز البلدية، بتحصيل الأقساط المستحقة عليهم عن شهر أبريل إلى شهر مايو 2023. وذلك عبر توجيها وزاريا من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وحددت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس، مواعيد عمل المخابز البلدية بحيث تبدأ من الساعة 8 صباحا ‏حتي الساعة 5 مساءا، بالإضافة إلى السماح لبعض المخابز العمل في فترة ‏مسائية حتي الساعة 9 مساءا.

قرارات وزير التموين اليوم

اصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة علي أصحاب المخابز البلدية عن شهر ابريل الي شهر مايو ‏‏2023.

وكشف معاون الوزير أن التوجيه الوزاري يأتي بالتزامن مع حلول شهر ‏رمضان المبارك للتخفيف على أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل. مؤكدا أن وزير التموين، ‏قد وجه بعمل المخابز في شهر رمضان بداية من الساعة 8 صباحا ‏حتي الساعة 5 مساءا، مع السماح لبعض المخابز المستثناه بناء ‏على طلبهم بالعمل في الفترة المسائية حتي الساعة 9 مساءا ‏لضمان توافر الخبز قبل الإفطار وقبل السحور وضمان تواجده طوال ‏اليوم للمواطنين مع الإعلان بذلك بواجهة المخابز بخط واضح.

وأشار معاون الوزير إلى أن التوجيه الوزاري قد شمل تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة بالإضافة إلي تكثيف الرقابة ‏علي المخابز السياحية للتأكد من بيعة للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة.

هذا بالإضافة إلى متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق وجودة السلع أيضا، وكذلك فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي.

وأكد 'كمال' أن الوزير قد وجّه مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية، وإلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان المبارك وأثنائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً