اعلان

وزارة الصحة تصدر تقريرًا حول نتائج برنامج رعاية كبار السن

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة

كشفت وزارة الصحة عن جهودها في برنامج الرعاية الصحية لكبار السن، حيث تم تقديم خدمات البرنامج في 832 مركزًا بالوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة، موزعة بـ21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يتم تقديم الخدمات الطبية لـ552 ألف مواطن فوق سن الـ65 عامًا ضمن برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» وذلك منذ انطلاق البرنامج فى الأول من شهر أكتوبر الماضي.

جهود برنامج الرعاية الصحية لكبار السن وأضافت الصحة أن حزمة الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوي، وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة) بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي.

وتابعت أن البرنامج يقدم خدمات الفحص الإكلينيكي العام، وحساب مؤشر كتلة الجسم، وفحوصات النظر، والفم والأسنان، بالإضافة إلى فحوصات (قياس نسبة الهيموجلوبين، ونسبة الدهون والكوليسترول، ووظائف الكلى، والتحليل العشوائي للسكر بالدم)، إلى جانب إجراء فحوصات رسم القلب، والموجات فوق الصوتية على البطن والحوض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو