اعلان

استدعاء مسؤولي التلوث البحري والبيئة للسيطرة على بقع كبيرة من الزيت الأسود بالسويس

بقع زيت أسود في البحر
بقع زيت أسود في البحر
كتب : أهل مصر

فوجئ أهالي السويس، بوجود بقع زيتية كبيرة وصلت إلى الشواطئ؛ مما دعاهم إلى الهروب من المياه والتواجد على الشواطئ بعد انتشار بقع الزيت.

وشهدت منطقة خليج السويس ناحية شاطئ السوايسة بكورنيش السويس، تلوثا بحريا، حيث ظهرت بقع كبيرة من الزيت الأسود نتيجة تسريب من إحدى السفن المتراكية في منطقة الانتظار قبل دخول المجرى الملاحي لقناة السويس.

بقع زيت أسود في البحر

بقع الزيت

وقرر اللواء عبد الجليل صقر محافظ السويس، استدعاء مسؤولي التلوث البحري والبيئة إلى موقع تواجد بقع الزيت لمكافحته بشكل عاجل حفاظا على الشواطئ والكائنات البحرية.

وزير الري يتفقد ترعة السويس لتنفيذ الكورنيش الجديد

وكان الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، قد تفقدا، قبل أيام، محطة مياه الشرب بمحافظة السويس الواقعة بنهاية ترعة السويس للاطمئنان على توفير المناسيب والتصرفات المطلوبة للمحطة.

ووجه الدكتور سويلم لأجهزة الوزارة بالمحافظة بإستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه بترعة السويس لتوفير الاحتياجات المائية للأراضى الزراعية ومحطات مياه الشرب الواقعة على ترعة السويس ، مع مواصلة أعمال تطهير الترعة لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة.

كما تفقد الدكتور سويلم واللواء صقر موقع تنفيذ الكورنيش الجديد بمدينة السويس من خلال أعمال تأهيل ترعة السويس الجارية حالياً بطول ٥٠٠ متر بالبرين بمعرفة أجهزة الوزارة ، كما تم تفقد موقع تأهيل ١٠٠٠ متر أخرى والجارى الإعداد للبدء في تنفيذها ، حيث وجه الدكتور سويلم بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل مع مراعاة ضبط جودة التنفيذ .

كما تم التوافق بين الدكتور سويلم واللواء صقر علي حث المزارعين علي التحول لإستخدام أنظمة الري الحديث ، وحث المصانع علي إتباع الأساليب العلمية في إستخدام المياه في دوائر مغلقة لترشيد إستهلاك المياه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي