اعلان

أسامة ربيع: هدفنا تحويل قناة السويس لتصبح خضراء في 2030

اسامة ربيع
اسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة لديها منظومة متكاملة، وتضع أعينها بحرص على كل المراكب، كما لدىنا أيضًا منظومة نستطيع أن نعرف منها المراكب التي تتحرك في العالم، ونعرف كل السفن التي لا تدخل المجرى الملاحي للقناة ونتواصل معها، وهو ما ظهر في أزمة كورونا، حيث نفذنا تخفيضات من 17% إلى 75%، جذبنا حوالي 1040 من الساحل الشرقي الأمريكي'.

وأضاف 'ربيع'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية الأولي المصرية'، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تقدم 26 خدمة في المجرى الملاحي للسفن، وقناة السويس تستوعب تقريبا 92% من سفن العالم كلها، حيث يتم العمل على تطوير قطاعها الجنوبي، وتعميقه إلى 72 قدم.

وأوضح أن هيئة القناة انتهت من 4 قاطرات ثم التعاقد على 6 قاطرات، لذلك وتحدثنا مع الرئيس السيسي للحصول على 4 قاطرات أكبر، متابعًا: 'الرئيس قالي طب ليه 4 ماتخليها 10'.

قناة السويس خضراء

وأشار أسامة ربيع، إلى أن قناة السويس ستصبح قناة خضراء فى 2030، وبالفعل بدأت القناة في تنفيذ بعض الخطوات التي من ضمنها تم تحويل 16 محطة إلى الطاقة المتجددة، وسيارات المرشدين تحولت من الوقود الإحفوري إلى الغاز، والبدء في جمع المخالفات من السفن الصلبة والسائلة الأشهر القادمة.

وتابع: 'تعاقدنا مع إحدى الشركات لجمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن في بورسعيد والسويس، أما ميرسك فقد تحدثت عن استثمارات قدرها 15 مليار دولار خلال 5 سنوات، وذلك عن طريق مركز للميثانول أي الوقود البديل، ونعمل على هذا الأمر بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية، وسيكون هناك خطوات سريعة للتنفيذ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي