اعلان

برلماني مطالبا الحكومة بالرحيل: العلاوة اتحرقت بنار الأسعار.. ومعاش المواطن يجيب 5 فرخات

فريد البياضي
فريد البياضي

تحدث النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في الجلسة العامة أثناء مناقشة قانون إقرار العلاوات الخاصة، وقال: كان نفسي أشكر الحكومة على الإنجاز بعلاوة غير مسبوقة؛ لكن للأسف إن العلاوات التي اقترحتها الحكومة حرقتها بالفعل نيران الأسعار الرهيبة.

Freddy Elbaiady صفحة فريدي البياضي | El-Qanatir el-Khairiya

فشل الحكومة

وتساءل النائب : هاتعملوا ايه في القطاع الأكبر من الموظفين و هم موظفي القطاع الخاص ؟! ماذا عن من هم بلا عمل ؟ او باليومية؟! و ما أكثرهم! و ماذا عن القطاع المطحون من أصحاب المعاشات (١١ مليون)؟! هل يُعقل ان يكون الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة ٣٥٠٠ بينما الحد الأدنى للمعاش١٢٧٠ جنيه ؟! يعني ٥ فرخات!

و أكمل النائب قائلاً؛ الحكومة بتفتخر ان المستفيدين من معاش تكافل وكرامة زادوا مليون أسرة السنة دي! دا مش إنجاز ، دا انتو فقرتوا ناس أكثر !

المطالبة برحيل الحكومة

ثم أضاف النائب :هاتقول الحكومة مالهاش ذنب ودي أزمة عالمية ؟! ها قول لك الفشل في الاستعداد للأزمة هو اللي عالمي، و معدلات التضخم غير مسبوقة في تاريخ مصر!

الحكومة هاتسألني أجيب منين الزيادات ؟! هاسالهم هاتجيب منين الـ ١٥٠ مليار اللي ها نقرّهم النهاردة ؟! من جيب المواطن ؟ ولا هاتطبع فلوس و تزود التضخم ؟!

و ختم النائب كلمته قائلا: أفضل إنجاز يقدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة هو أنه يلم حكومته ويرحل وكفاية فشل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا