اعلان
اعلان

برلماني: الوزير صاحب موافقات إنشاء كليات صيدلة جديدة هو من ألغى التكليف

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

قال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، إن هناك سياسات خاطئة بوزارة التعليم العالي منذ عدة سنوات في سياسة إنشاء بعض الكليات، مشيرًا إلى أن عدد خريجي بعض الكليات النظرية يفوق أعداد خريجي التعليم الفني، وهو الأمر الذي اعتبره إهدارا للقوى البشرية ويزيد حجم البطالة.

مجلس النواب

مجلس النواب

مواجهة وزير التعليم العالي

جاء ذلك خلال الجلسة العام لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بنحو 150 أداة رقابية.

وأشار إلى أن إلغاء تكليف الصيادلة عنوان السياسات غير المنضبطة في وزارة التعليم العالي، الوزير الذي أعطى موافقات إنشاء كليات صيادلة جديدة هو نفس الوزير الذي ألغى التكليف.

وتابع: مطلوب تدخل الوزارة لحل مشكلة خريجي الصيدلة في 6 جامعات بورسعيد والمنوفية الفيوم وبدر وحورس لا تعترف بها في دول عربية وأفريقية.

مشكلات التنسيق وتقليل الاغتراب

وشدد ملك على ضرورة حل مشكلة عدم توافر المستلزمات في المستشفيات الجامعية، وقال 'نتمنى حل مشكلات التنسيق وتقليل الاغتراب مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي وضوابط لرسوم القبول في الجامعات الخاصة'.

كما طالب بنسبة واضحة في الجامعات الخاصة لأبناء الشهداء والأيتنام وتكافل وكرامة من المتفوقين وتكون الوزارة المسؤولة عن تححديد النسبة، مشددا على ضرورة إعادة النظر في مرتبات هيئة التدريس في الجامعات.

واختتم موجهًا حديثه لوزير التعليم العالي، أيمن عاشور 'نتمى حلول عملية وليس كلامية نفسنا سيادتك تنجح لأنه نجاح للدولة المصرية التعليم العالي عليه دور كبير في التنمية الاقتصادية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً