اعلان

ارتفاع سعر علاج الأطفال مرضى السكري لـ4200 جنيه يُشعل "فيسبوك": "الطف بهم يارب"

طل مريض بالسكري
طل مريض بالسكري

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، صورة تؤكد ارتفاع سعر 'سنسر فري ستايل' لمرضى السكري من الأطفال، وبلغ سعره 4200 جنيه.

ونشر محمد فوزي أحد الآباء لطفل مصاب بمرض السكري عبر صفحته الشخصية: 'كلنا مخنوقين من الزيادة الجنونية في الأسعار، بس أكتر زيادة تعبتني نفسيا هي الزيادة في سعر سنسور فري ستايل لمرضي السكر من الأطفال ، بعد ما بقي كل طفل عايز يترحم من عذاب الشكشكة ١٢ مرة في اليوم ، محتاج ٤٢٠٠ جنيه شهريا بدلا من ٢٠٨٠، الطف بهم يارب، يارب بحق الايام المفترجه دي اشفي ابني هو وكل اللي زيه يااااارب'.

نصائح هامة لمرضى السكري

ينصح الأطباء بعض مرضى السكري بالامتناع عن الصيام، لذا ستحتاج إلى استشارة طبيبك فيما إذا كان بإمكانك الصيام وفقا لحالتك الصحية، وتحديد جرعات الأدوية أو الأنسولين إضافة إلى مساعدتك على تعديل النظام الغذائي الخاص بك بما يتناسب مع ساعات الصيام والإفطار في رمضان.

تنظيم وجبات الطعام بعد الإفطار

احرص على مقاومة الرغبة بتناول الطعام باستمرار خلال الفترة من الإفطار حتى الفجر مباشرة، ويجب عليك وضع نظام متباعد لوجبات الطعام الخاصة بك، مع عدم تفويت وجبتي الإفطار أو السحور.

كما يجب كسر صيامك بوجبة خفيفة مثل الماء والتمر، ثم بعد حوالي ساعة تناول وجبة متكاملة، وقبل الفجر مباشرة تناول وجبة السحور، وعند الشعور بالجوع خلال الليل (بين وجبتي الإفطار والسحور)، فيمكنك تناول وجبة أو وجبتين خفيفتين صغيرتين مثل قطعة فاكهة أو المكسرات النيئة أو كوب واحد من الزبادي بدون إضافة سكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي