اعلان

وزير التعليم: لن يحدث تسريب لامتحانات الثانوية العامة.. ولن تكون هناك لجان للأكابر

وزير التعليم: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان والهوية المصرية
وزير التعليم: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان والهوية المصرية
كتب : عزة رخا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه هناك جهودًا مبذولة لمنع تسرب الامتحانات والتصدي لظاهرة الغش الجماعي في بعض المدارس، مشددًا على أنه لن يحدث أي تسريب للإمتحانات، لأننا نواجه هذه المسألة بالتعاون مع الجهات المختصة، كما ستتمكن الوزارة في حال تصوير الطالب لورقة الامتحان، من التعرف عليه في غضون دقائق معدودة.

وزير التعليم: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان والهوية المصرية

وزير التعليم: الغش الجماعي خطر وحصول الطالب على درجات دون وجه حق أمر خطير

وفيما يخص الغش الجماعي، قال: 'إن أخطر شيىء هو أن يحصل الطالب على درجات بدون وجه حق، ونحن نرصد ذلك جيدا، كما استصدرنا قرارا بمنع التحويلات في الصف الثالث الثانوي إلا من خلال لجنة في الوزارة، ولن تكون هناك لجان للأكابر'.

وتطرق وزير التعليم إلى مجموعات 'الدعم المدرسية للطلاب'.. مشيرا إلى أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وأن الدروس الخصوصية ستنتهي في حال قيام المدرسة بدورها الحقيقي.

واعتبر الدكتور رضا حجازي أن الدروس الخصوصية هي بمثابة 'عرض لمرض يجب معالجته حتى يتلاشى العرض'.. لافتًا إلى أن الأسر تلجأ إلى الدروس الخصوصية في مسعى لمساعدة أبنائهم على اجتياز الاختبارات، في حين أن التقييم الحقيقي هو الذي يتم أثناء عملية التعلم.

وأكد أن 'مجموعات الدعم' اختيارية في المواد الدراسية على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وأن الهدف من ورائها هو تقديم الدعم، وتحسين مستوى الطلاب الدراسين، نظير مقابل مادي مناسب.

وأوضح أنه تقرر الاستعانة بالمتخصصين من غير العاملين بالوزارة، لتقديم الدعم في بعض المواد، حيث تُتاح لهم فرصة مؤقتة للعمل بمجموعات الدعم خلال العام الدراسي، على أن يتم تقييمهم لتحديد جدوى استمرارهم من عدمه بمعرفة الإدارة أو المديرية التعليمية التابعين لها، مشيرا إلى أنه في جميع الأحوال يجب ألا تزيد نسبة هؤلاء المعلمين المستعان بهم من خارج الوزارة عن 40% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين وذلك بالنسبة للشهادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل