اعلان

وزير التعليم يفتتح أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية في الإسكندرية (صور)

وزير التعليم يفتتح أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية
وزير التعليم يفتتح أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية

افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الخميس، مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للتجارة الحديثة، في الإسكندرية، برفقة مارجريت سانشو، نائب مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بجمهورية مصر العربية.

جانب من الافتتاح

افتتاح أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية في الإسكندرية

تعد مدرسة فتح الله واحدة من المدارس الدولية المجانية الأولى من نوعها في التعليم الفني بمعايير عالمية تطبق مفاهيم التنمية البيئية المستدامة، وتسعى إلى المساهمة في الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، وإعداد خريجين حاصلين على تعليم فني ذو جودة عالية ومؤهلين لسوق العمل سواء كان محليًا أو دوليًا.

كما تسعى المدرسة إلى خلق فرص عمل لائقة، ومستدامة، ومتاحة للجميع وذلك من خلال تطبيق المعايير الدولية في تطوير المناهج وفقًا لمنهجية التعليم القائم على الجدارات والتي تتناول تخصصات جديدة متميزة بالتعاون مع شركاء القطاع الخاص، كما تتسم بيئة التعلم بالمدارس بكونها خضراء ورقمية وذكية.

جانب من الافتتاح

وأشار الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، في بيان صحفي أمس، إلى أن مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية واحدة من 5 مدارس تم إنشاؤهم في بداية العام الدراسي الحالي، 2022 – 2023، طبقًا لاتفاقية التفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر.

وتابع 'مجاهد'، أن الاتفاقية لإنشاء 10 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية في 7 محافظات: 'الشرقية، أسيوط، الإسكندرية، المنيا، والجيزة، المنوفية، قنا'، على أن باب التقدم لهذه المدارس سيكون متاحاً للعام الدراسي الجديد، 2023 – 2024 خلال الصيف القادم.

جانب من الافتتاح

وتعتبر المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية هي الأولى من نوعها في التعليم الفني التي تقدم تعليمًا دوليًا بدون مصروفات والتي بدأت العام الدراسي الحالي 2022- 2023 بـ5 محافظات مصرية، وهي: 'مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتصنيع وصيانة الأسطمبات بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط'.

وأضاف أن مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية، مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتسويق الخدمات المالية بمدينة المنيا الجديدة، بمحافظة المنيا، ومدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للبرمجيات بمدينة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً