اعلان

وكيل تعليم الشيوخ تطالب بقانون لمنع ضرب أو تعذيب الحيوانات (خاص)

د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

طالبت الدكتورة راندا مصطفي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ ، بضرورة أن يكون هناك قانون لمنع ضرب أو تعذيب الحيوانات.

وقالت النائبة في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر' : إن وجود الحيوانات يحمي التوازن البيئي وقتلها يمثل خللا في هذا التوازن الطبيعي ولو قضينا عليها ستخرج الثعابين والعقارب.

جانب من جلسة الشيوخ

الرفق بالحيوانات

وأكدت أن هناك واقعة مؤلمة قد وقعت وهي قيام أحد العاملين بأحد المطاعم برمي 'قطة' جائعة تحت أحد السيارات المسرعة بالشارع حيث ظن أنه قد خلى المطعم وتابعت : ولكن كان هناك شاهدة موجودة في المطعم وعملت بلاغ للجريمة المشينة وصدر حكم ضد هذا العامل.

وقالت وكيل لجنة التعليم بالشيوخ : إننا نحتاج أن نعلم الأطفال بالرفق بالحيوانات وهي كائنات حساسة يجب التعامل معها برفق

قضية قتل القطة

جدير بالذكر أنه كان قد قضت محكمة جنح عابدين، السبت الماضي ، بمعاقبة متهم بالحبس 6 أشهر لاتهامه بقتل قطة عمدًا بدائرة قسم شرطة عابدين.

بدأت تفاصيل الواقعة ببلاغ من أسماء حسن اتهمت فيه عاملًا بأحد المطاعم الشهيرة بقتل قطة عمدًا يوم 5 مارس الجاري.

وأثبت تفريغ الكاميرات وشهادة الشهود اعتداء العامل بالمطعم على القطة، ورميها أمام عربة نقل بشارع عدلي بوسط القاهرة، فدهستها.

ووقعت المحكمة أقصى عقوبة على المتهم بحبسه 6 أشهر، وفق ما ينص قانون العقوبات.

ويُجرم قانون العقوبات في مادته 357 قتل الحيوانات المستأنسة، بأن نص على أن 'يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه كل من قتل عمداً بدون مقتض أو سم حيواناً من الحيوانات المستأنسة - غير دواب الركوب - أو أضر به ضرراً كبيراً'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال