اعلان

برلمانية تشيد باستجابة الرئيس لمقترح الإشراف القضائي على الانتخابات: يضمن النزاهة والشفافية

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أشادت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، بالاستجابة السريعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لمقترح الحوار الوطني بشأن ما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح باستمرار الإشراف القضائي علي الانتخابات وذلك في قانون الهيئة الوطنية للإنتخابات، مشيرة في تصريحات صحفية أن ذلك يعكس مدى حرص الرئيس على إنجاح الحوار الوطني، بالموافقة على مقترح استمرار الإشراف القضائي علي الإنتخابات، والذي يضمن النزاهة والشفافية.

جانب من جلسة النواب

النواب

استجابة لمطالب كافة القوى السياسية

وقالت نبيه، إن المقترح يأتي استجابة لمطالب كافة القوى السياسية وهي ممثلة في الحوار الوطني مما يعكس جدية الحوار الوطني مشيرة إلى أن أي مقترحات أو توصيات سيتم العمل علي تنفيذها متي تم الاتفاق عليها.

وأكدت 'نبيه' أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني انطلاق الجلسات 3 مايو المقبل، يعكس أن الحوار سيكون فرصة جيدة لبلورة أولويات العمل الوطني للوقوق علي كافة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعمل علي حلها.

الرئيس السيسي يتابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني

وتوجهت نبيه، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي سرعة الاستجابة لمقترح الحوار الوطني بالتعديل الخاص باستمرار الإشراف القضائي علي الإنتخابات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال إنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حسابه على 'فيس بوك'، مساء الاثنين 'الأخذ بالاعتبار ما تمت مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول