اعلان
اعلان

«التموين»: بدء صرف مستحقات المواطن على البطاقات ‏والمنحة الاستثنائية غدًا

السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : منة خالد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء منافذها صرف مستحقات المواطن على البطاقات ‏والمنحة الاستثنائية غدا السبت الموافق 1 أبريل.

التموين: بيان الدخل لمن وصلته رسالة تحذير عبر «بونات صرف الخبز» - أخبار مصر  - الوطن

ستبدأ غدا منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم الجمعة، أنها ستبدأ غدا منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم، حيث تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم، وذلك وفقا لرؤساء شركتي الجملة ‏‏ 'العامة – المصرية'.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون وزير التموين، إن الوزارة تضخ يوميا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏ال 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأكد كمال الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين، يتابع يوميا ما يصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف 'كمال' أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيس، وبحد أقصى 8 كيلو على البطاقة ال 4 ‏ أفراد ، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة لأربع أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيس، أو ما قل عن ذلك 1 كيس فقط.

وأشار ‏كمال إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من 4 مليارات جنيه ‏شهريا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية. ‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل