اعلان

مدير قطاع البطاقات بـ"التموين" يكشف علاقة فاتورة الكهرباء بتوقف الدعم (خاص)

بطاقات التموين
بطاقات التموين

قال فوزي عفيفي مدير الإدارة العامة للبطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن فاتورة الكهرباء العالية والتي تتعدى 750 كيلو وات للشهر ، تتسبب في توقف الدعم لبعض الأفراد، موضحًا أن الوزارة توقف بطاقات الدعم حيث يتم وقف البطاقة تموين فقط وتُصرف خبز طبقا لمحددات العدالة الاجتماعية.

وأضاف 'عفيفي' في تصريحات لـ 'أهل مصر'، أن هناك أسر تشتكي من توقف بطاقات الدعم، إلا أن الوزارة لم توقف بطاقات إلا في حالة قيام صاحب البطاقة بالتعدى بالبناء، أو التبوير على الاراضى الزراعية مخالفا لقرار رئيس مجلس الوزراء، أو ضبط البطاقة أكثر من مرة عند صاحب مخبز أو بقال تمويني مخالفا للقرار الوزارى (142) لسنه 2020، وأخيرا عدم قيام صاحب البطاقة بالصرف لمده 6 أشهر .

ويواجه الكثير من مُستحقي الدعم التمويني أزمة في بطاقات صرف حصصهم التموينية، التي تعتبر وسيلتهم الوحيدة للحصول على السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مُخفضة، في ظل أزمة الأسعار التي يواجهها المواطن. وتضمنت آخر إحصائية في أبريل العام الماضي، أنه يوجد فى مصر حوالي 23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالهم 64 مليون مواطن كما يوجد 73 مليون يستفيدون خبز، إذ يوجد مواطنون يحصلون علي خبز فقط، وذلك وفقا للأرقام التي كشفها اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

ويعاني مواطنون خلال الأشهر الماضية، من 'مطبّات' تواجههم أثناء الحصول على مستحقاتهم من الدعم، نتيجة حدوث خلل في 'سيستم' البطاقات، وليس بالضرورة أن يكون متعلقا بـ'سيستم' وزارة التموين، قد يكون بسبب نقص في إجراءات عمل البطاقات او تحديثها أو استخراج بدل الفاقد. أو حدوث خطأ أثناء تسجيل الرقم السري.

متى يتم إضافة المواليد على بطاقات التموين ؟

فعّلت وزارة التموين إجراءات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لـ الأسر الأولى بالرعاية والتي حددتهم في 4 فئات، وهم:

- أصحاب معاش تكافل وكرامة.

- الحاصلون على معاش تضامن اجتماعي.

- معاش أقل من 2500 جنيه.

- الحاصلون على الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق