اعلان

بطاقات التموين الموقوفة وكيفية تفعيلها للحصول على الدعم (6 خطوات)

خطوات تفعيل بطاقات التموين الموقوفة
خطوات تفعيل بطاقات التموين الموقوفة

يبحث الكثير من مُستحقي الدعم عن بطاقات التموين الموقوفة، والتي تقف حائلا أمام حصول بعض المواطنين على مستحقاتهم التموينية، شريطة بعض الإجراءات التي لم يعرفها كافة المواطنين، لذا نُقدم خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن إمكانية تفعيل بطاقات التموين الموقوفة.

وتعتبر بطاقات التموين الموقوفة من أكثر الكلمات التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث، التي كشفت عن وجود مشكلة تواجه فئة من المواطنين في حصولهم على الدعم، خاصةً في شهر رمضان المبارك، الذي يزداد فيه استهلاك الأفراد من السلع والمنتجات الغذائية.

بطاقات التموين الموقوفة

كشفت مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن هناك بطاقات صرف مُفعلة لكنها غير مستلمة، وأنه في حالة مرور ثلاث أشهر على البطاقة ولم يستلها الشخص، عليه أن يتقدم بطلب عاجل باستمارة بدل تالف بشكل عاجل، لأن البطاقة ستظل موقوفة ولن يتمكن من صرف الدعم المخصص له.

وهناك في بعض الحالات، قد يتوقف صاحب البطاقة عن الصرف لظرف ما، لمدة أكثر من 3 أشهر أو 4، في هذه الحالة عليه بتقديم طلب تشغيل لعدم الصرف مع تقديم استمارة بدل تالف إلى مديرية التموين التابع لها، حتى لا يتم وقفها نهائيا.

وقررت وزارة التموين تجميع طلبات من المواطنين بلأوراق التالية: ( استمارة أداء خدمة تموينية، وصور بطاقات الرقم القومي لأفراد البطاقة، وما يثبت دخل المواطن 'بحث اجتماعي، ومفردات مرتب').

وزارة التموين والتجارة الداخلية

خطوات تشغيل بطاقة التموين الموقوفة

زادت نسب البحث خلال الساعات الماضية عن خطوات تشغيل بطاقة التموين الموقوفة، من قِبل المواطنون الذين يعانون من إيقاف بطاقاتهم التموينية الخاصة بهم في إعادة تفعيلها مرة أخرى حتى تتمكن من الانتفاع بها وصرف حصصهم التموينية، سواء كان خبزا أو سلعا غذائية.

وخلال السطور نستعرض في 6 خطوات كيف تفعل بطاقتك الموقوفة ؟

- الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية على هذا الرابط: https://digital.gov.eg

- اختيار إصدار بدل فاقد لبطاقة التموين.

- ملء بيانات البطاقة التموينية المطلوبة.

- الضغط بالموافقة على الشروط والأحكام.

- تحديد طريقة استلام البطاقة، وهي إما الشحن إلى العنوان الحخاص بالمواطن أو التوجه للاستلام من أقرب مكتب تموين.

- في حالة اختيار خيار الشحن يتم كتابة العنوان بالتفصل، واختر طريقة الدفع باستخدام طريق البطاقة الائتمانية من خلال كتابة بيانات البطاقة الائتمانة والضغط على أيقونة السداد الآن.

بطاقات التموين الموقوفة

خطوات تقديم تظلم على بطاقة التموين

يُمكن للمواطن في حالة إيقاف بطاقات التموين من قِبل الوزارة نفسها، لأي سبب يتعلق بأحقية الفئات المضافة على البطاقة في هذه الحالة يُمكنه تقديم تظلم باتباع الخطوات التالية:

أولا: يتوجه الشخص لأقرب مكتب تموين لتقديم تظلم.

ثانيا: يجهز الشخص مجموعة من الأوراق تشمل : صورة البطاقة التموينية الموقوفة جواب من إحدى الجهات مثل شركة الكهرباء أو شركة الاتصالات أو الإدارة التعليمية أو المرور.

ثالثا: تقوم الوزارة بمراجعة التظلم وفي حالة التأكد من أحقية المواطن المتظلم في استرجاع بطاقة التموين الخاصة به يتم رفع الشكوى للوزير التموين علي المصيلحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول