اعلان

"التموين": يمكن للمطلقة إضافة أبنائها على بطاقة السلع في حالة هروب الزوج (خاص)

بطاقات التموين
بطاقات التموين

علّق فوزي عفيفي مدير الإدارة العامة للبطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن شكوى الكثير من المواطنين بشأن صرف بطاقة التموين خبز فقط وليس خُبز وتموين، موضحًا أن أى بطاقة تموينية يتم إصدارها 'فصل إجتماعي' سواء للزواج، أو للأرامل أو للمطلقات، من بطاقة تصرف خبز فقط ، لأن بطاقة الفصل لابد أن تصرف خبز أيضا لانها مستخرجة من بطاقة خبز.

وأضاف 'عفيفي' في تصريحات لـ 'أهل مصر'، حول إمكانية إضافة المطلقة لأبنائها في حالة هروب الزوج، وهي لم تتحصّل على أي معاش ودعم مالي حكومي سواء من تكافل وكرامة أو من التضامن، أنه يمكنها إضافة الأبناء في حالة هروب الزوج إذا كانت وصية على الأبناء القصر حتى لايتم إلغاء البطاقة.

أزمة بطاقات التموين

يواجه الكثير من مُستحقي الدعم التمويني أزمة في بطاقات صرف حصصهم التموينية، التي تعتبر وسيلتهم الوحيدة للحصول على السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مُخفضة، في ظل أزمة الأسعار التي يواجهها المواطن. وتضمنت آخر إحصائية في أبريل العام الماضي، أنه يوجد فى مصر حوالي 23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالهم 64 مليون مواطن كما يوجد 73 مليون يستفيدون خبز، إذ يوجد مواطنون يحصلون علي خبز فقط، وذلك وفقا للأرقام التي كشفها اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

ويعاني مواطنون خلال الأشهر الماضية، من 'مطبّات' تواجههم أثناء الحصول على مستحقاتهم من الدعم، نتيجة حدوث خلل في 'سيستم' البطاقات، وليس بالضرورة أن يكون متعلقا بـ'سيستم' وزارة التموين، قد يكون بسبب نقص في إجراءات عمل البطاقات او تحديثها أو استخراج بدل الفاقد، أو حدوث خطأ أثناء تسجيل الرقم السري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً