اعلان

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة الجديدة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يبحث الكثير من المواطنين أصحاب معاشات تكافل وكرامة، عن قيمة المعاش الجديدة، بعد زيادته بنسبة 25% تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدءا من شهر أبريل الجاري وموعد الصرف.

ويقدم 'أهل مصر' رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة الجديدة، إضافة إلى تفاصيل قيمة المعاشات بعد تطبيق الزيادة المقررة والبالغ قيمتها 25%.

موعد صرف المعاشات

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بدء صرف زيادة المعاشات بنسبة 25%، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل الجاري وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالي.

قيمة المعاش بعد الزيادة الجديدة

- قيمة المعاش للأسر التي تحصل على دعم نقدي 500 جنيه من تكافل بعد زيادة 25%، سيصبح 625 جنيهًا، والمستفيدين من معاش كرامة من المسنين الذين يتقاضون 450 جنيهًا بعد الزيادة سيصبح 562 جنيهًا، والأشخاص ذوي الهمم الذين يحصلون على 450 جنيها شهريًا سيحصلون بعد الزيادة على 562 شهريا، والأيتام المستفيدين من كرامة الذين يتقاضون 350 جنيهًا، سيحصلون على 437.

معاش تكافل وكرامة

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، لمعرفة قيمة المعاش، أو تقديم الشكاوى، وذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنـــا.

يذكر أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات لاقى ترحيبا وارتياحا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة'، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة'.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في الكثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم