اعلان

عزل مرتضى منصور .. القضاء الإداري ينهي ولاية مجلس إدارة الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

عزل مرتضى منصور ، كان القرار المنتظر في الدعاوي المرفوعة أمام مجلس الدولة والتي تطالب بإنهاء رئاسته لنادي الزمالك بعد صدور حكم نهائي بحبسه شهر مع النفاذ، وبالفعل قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد بقبول الدعوي المقامة من حسين محمد حسين المحامي وعضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك، والتى طالب فيها بإعلان انتهاء ولاية مجلس نادي الزمالك المنتخب فى ٢٣ نوفمبر الماضي طبقٱ لحكم المحكمة، مع إلزام وزير الشباب والرياضة بمد الإنتخابات لشهر نوفمبر ٢٠٢٢، وتعيين لجنة مؤقته لإدارة النادي.

16 أبريل.. الحكم في دعاوى عزل مرتضي منصور من رئاسة نادي الزمالك | المصري  اليوم

تفاصيل الحكم بـ عزل مرتضى منصور

اختصمت الدعوى الهادفة لـ عزل مرتضى منصور، والتى حملت رقم ١٩٤٥١ لسنة ٧٦ قضائية ، وزير الرياضة ومدير الشباب والرياضة وأعضاء النادي.

ذكرت الدعوى أن المخالفات التى ذكرتها التحقيقات مازالت منظورة وبالتالي فإن عودة المجلس القديم به شبهات قضائية.

وتصدر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم حكمها في الاستشكال المقام من مصطفي عبدالخالق، والذي يطالب فيه بإلغاء حكم عودة مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك، وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة.

عزل مرتضى منصور.. القضاء يحسم دعوى ضد رئيس الزمالك

تفاصيل دعاوي عزل مرتضى منصور

وتقدم عبد الله جورج عبده سعد بدعوى بمجلس الدولة ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين، وحملت رقم 76/70456، ‏طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

وفي الدعوى الثانية المقامة من مصطفى سيد عبد الخالق والتي حملت رقم ٧٦/٧٠٤٥١، وطالب فيها وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد رئيس نادي الزمالك من مجلس الإدارة، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

كما تقدم هاني شكري نجيب جرجس دعوى تحمل رقم ٧٦/٧٠٤٥٢، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهه الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً