اعلان

بدء اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث الأوضاع في السودان

الجامعة العربية
الجامعة العربية
كتب : أهل مصر

بدأ اجتماع عربي طارئ، الأحد، بمقر الجامعة العربية في القاهرة؛ لبحث الوضع في السودان، على إثر اشتباكات متصاعدة بين الجيش وقوات الدعم السريع بمناطق متفرقة بالسودان بدعوة من مصر والسعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بدأ اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ برئاسة مصر، رئيسة الدورة الحالية للمجلس، لمناقشة الوضع في السودان، وهو الاجتماع الذي يعقد بناء على دعوة من كل مصر والسعودية.

ويعقد الاجتماع الطارئ على مستوى المندوبين الدائمين (21 دولة مع تجميد عضوية سوريا)، وفق بيان للخارجية المصرية مساء السبت.

اشتباكات السودان: أعمدة دخان وشوارع خالية وانتشار مسلح...هكذا بدت الخرطوم  اليوم - BBC News عربي

اشتباكات عنيفة بالسودان

وتتواصل، لليوم الثاني على التوالي، الاشتباكات العسكرية بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث نشبت أمس السبت 15 أبريل اشتباكات بينهما، ما ينذر باشتعال حرب أهلية في البلاد.

اتهامات متبادلة

وكان الجيش، قد اتهم قوات الدعم السريع بالخيانة، من خلال محاولتها مهاجمة الجيش في المدينة الرياضية ومواقع أخرى، وقال إن القوات المسلحة تتصدى لهذا الهجوم، وهو ما أدى لاشتباكات قوات الدعم السريع مع الجيش السوداني.

من جانب قوات الدعم السريع، اتهمت أيضا، القوات المسلحة بالجيش السوداني بدخول مقر تواجد قوات الدعم السريع صباح أمس في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم، وقالت إن الجيش السوداني انهال عليه بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على القصر الجمهوري وبيت الضيافة، والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات، فيما نفذ الجيش السوداني ضربات جوية عنيفة ضد قوات الدعم السريع، ونفى سيطرة قوات الدعم السريع على مطار مروي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً